-->

كوفيد19: المعدّل العام للملقّحين يبلغ 16,5 % من اجمالي المسجلين بمنظومة “ايفاكس” ووزارة الصحة تحدث 7 مراكز جديدة للتلقيح - سوفاس نيوز


بلغ المعدل العام للاشخاص الملقحين الى حدود يوم 7 أفريل الجاري 16,5 % من اجمالي المسجلين على المنظومة الرقمية “ايفاكس” للتلقيح ضد كورونا، وفق وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس، ان نسبة الملقّحين من المسجلين في الفئة الـعمرية 75 سنة فما فوق بلغت 61,4 بالمائة من المسجلين.

وأحدثت وزارة الصحة 7 مراكز جديدة للتلقيح ليرتفع العدد الجملي لهذه المراكز الى 32 مركزا موزعة على كامل تراب الجمهورية بهدف الترفيع في نسق التلقيح، كما قامت بتسخير فرق طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والأشخاص محدودي الحركة المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في أماكن سكناهم.

ولفتت الوزارة الى أنه تم التنسيق مع جميع الولاة ومختلف مكوّنات المجتمع المدني على غرار الكشّافة التونسية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للقيام بحملات تحسيسيّة لحثّ المواطنات والمواطنين على التسجيل في منظومة اللقاح الموضوعة للغرض تحت عنوان evax.tn.
وجددت وزارة الصحة دعوتها للجميع للإقبال على التسجيل على منظومة Evax الرقميّة.

يذكر أن وزارة الصحة، سجّلت بتاريخ يوم الثلاثاء الفارط، 84 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في تونس منذ ظهور الوباء إلى 9480 حالة.

كما سجلت الوزارة، وفق بلاغ نشرته مساء أمس الاربعاء، حول الوضع الوبائي في البلاد، 2123 إصابة جديدة بالفيروس التاجي إثر إجراء 6768 تحليلا مخبريا. وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 229 ألفا و745 شخصا، بعد تعافي 1487 شخصا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: