-->

الكاف: تسجيل 4 حالات وفاة و77 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد - سوفاس نيوز

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، اليوم الجمعة، في تحيينها اليومي للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة “كورونا”، عن تسجيل 4 وفيات و77 إصابة جديدة بالفيروس، وذلك بعد الكشف عن نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 185 عينة رفعت بتاريخ 28 أفريل الجاري.

وارتفع بذلك، وفق نفس التحيين، عدد الوفيات المسجلة بالجهة منذ بداية انتشار الوباء إلى 234 حالة، وعدد الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 7038 إصابة، منها 5725 حالة تعافي.

في المقابل، أظهر التحيين تراجعا في عدد المقيمين بالمستشفيات إلى 82 شخصا، منهم 09 في أقسام الانعاش، فيما يقدر عدد الخاضعين للحجر الصحي بـ687 شخصا.

وبخصوص حملة التلقيح، أفاد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، عبد الباقي الجمني، في تصريح لـ(وات)، بأنه تم إلى غاية يوم الأمس الخميس، تلقيح 10171 شخصا.

ودعا، في هذا الصدد كافة أهالي الجهة إلى التسجيل بكثافة في برنامج التلقيح والالتزام بتطبيق البرتوكول الصحي في كل جوانبه حفاظا على صحتهم وعلى سلامة الجميع من انتشار الوباء في الجهة، مشيرا الى “الضغط الكبير” الذي شهدته مستشفيات الولاية خلال الـ10 أيام الاخيرة، خاصة على آلات التنفس بالاكسجين بسب ما وصفه بـ”الارتفاع الخطير لعدد الاصابات بكوفيد-19 “.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: