-->

عبد الكريم الهاروني: “حركة النهضة خائفة على رئيس الجمهوريّة” - سوفاس نيوز


قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاورني، اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021، إن هناك أطراف تسعى لأن تصنع من رئيس الجمهورية قيس سعيد مشروع ديكتاتور.

واعتبر الهاورني، خلال حضوره في تصريح اذاعي أن هناك محاولات داخل قصر قرطاج بمساندة أقلية في البرلمان وقوى خارجية لصناعة مشروع ديكتاتور، مشددا على أن النهضة موقفها هو الدفاع عن رئيس الدولة وليس مهاجمته.

وقال عبد الكريم الهاروني إن حركة النهضة خائفة على رئيس الجمهورية وليس خائفة منه، داعيا إياه إلى إيقاف المنطق التصعيدي في خطاباته.

من جهة أخرى، شدد الهاروني على أن ”حركة النهضة ترفض العودة إلى الدولة البوليسية احتراما للأمن واحتراما للديمقراطية”، متهما رئيس الدولة بالتدخل في وزارة الداخلية وفي صلاحيات وعمل رئيس الحكومة هشام المشيشي.

واعتبر أن تصرف رئيس الدولة تهديد للأمن القومي، مضيفا ”رئيس الجمهورية عندو عين على وزارة الداخلية وفرض وزير للداخلية على المشيشي لكن الأخير رفض أن يكون وزيرا أولا عند رئيس الدولة وأقال توفيق شرف الدين الذي كان بصدد إجراء تعيينات في وزارة الداخلية كانت ستحدث إرباكا لأجهزة الدولة”.

واعتبر عبد الكريم الهاروني، أن رئيس الدولة له مشكل مع الدولة والثورة والدستور والحكومة والأجهزة الأمنية والعسكرية والإعلام والقضاء.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: