-->

باريس سان جرمان يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم - سوفاس نيوز

تأهل باريس سان جرمان الفرنسي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم برغم خسارته أمام ضيفه بايرن ميونخ الالماني بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء بباريس.

وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت في ميونخ الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز النادي الباريسي 3 / 2 . وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3 / 3 وتأهل سان جرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين وشهدت فرصا بالجملة للتهديف على مدى الشوطين وأضاع سان جرمان اكثر من فرصة محققة ابرزها عندما تصدى القائم والعارضة لتسديدتين من مهاجم الفريق نيمار داسيلفا، كما ألغى حكم المباراة هدفا لنجم الفريق كيليان مبابي في الشوط الثاني بداعي التسلل.

واحرز هدف بايرن ميونخ اللاعب إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل ليخرج النادي البافاري /حامل اللقب/ من الدور ربع النهائي للمسابقة.

وقد ثأر باريس سان جرمان لهزيمته في نهائي البطولة الموسم الماضي أمام بايرن بهدف نظيف.

ويلتقي نادي العاصمة الفرنسية الساعي لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا (1993) في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة العودة بين مانشستر سيتي الإنقليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني المقررة اليوم الأربعاء، وقد انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الانقليزي بنتيجة 2 / 1 .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: