-->

بمن فيهم المصابون بالكورونا: كلية طب الأسنان بالمنستير تدعو الطلبة الى الحضور لاجتياز الامتحانات.. - سوفاس نيوز

أصدرت إدارة كلية طب الأسنان بالمنستير بلاغا للطلبة لإعلامهم بإجبارية الحضور لاجتياز الامتحانات لكافة الطلبة حتى المصابين بفيروس كورونا أو من يحملون أعراض الإصابة.

وأعلنت إدارة كلية طب الأسنان بإلغاء الدورة الاستثنائية الخاصة “دورة الكوفيد”، وهو ما يقضي بإجبارية الحضور لاجتياز الامتحانات، في حين أن الطلبة أبدوا تخوفهم من خطر نقل العدوى بكورونا، مطالبين بضرورة مراعاة وضعياتهم الصحية التي قد تستوجب الراحة والعلاج.

واعتبر الطلبة أن البلاغ الذي أصدرته الإدارة يضعهم بين خيارين إما التدهور الصحي ونقل عدوى الفيروس أو إسناد صفر في الامتحانات.

ومن جهته أكد عميد كلية طب الأسنان بالمنستير الأستاذ محمد صالح خلفي لمراسلة شمس أف أم، أن وزارة التعليم العالي لم تؤكد على تخصيص دورة تدارك استثنائية “دورة الكوفيد” ليتمكن فيها الطلبة المصابين أو الحاملين لأعراض الإصابة بكورونا من اجتياز الامتحانات في وقت لاحق بعد تعافيهم، وبالتالي يصبح حضورهم لإجراء الامتحانات على غرار بقية الطلبة إجباري.

وذكر خلفي أن طلبة كلية طب الأسنان بالمنستير كانوا ملزمين بحضور فترة التربص حتى وإن كانوا حاملين للفيروس وكانوا في تواصل مع المواطنين وهو ما يعتبره أخطر من اجتياز الامتحانات في قاعة مخصصة لهم تراعى فيها جميع الظروف الصحية وتطبيق البروتوكول الصحي، مشيرا إلى أن الامتحانات التطبيقية تستوجب حضور جميع الطلبة لاجتيازها وأن الامتحانات بصفة عامة تستوجب الحضور لاجتيازها ولا يمكن أن تجرى عن بعد على غرار الدروس العادية.

وأضاف أن كلية طب الأسنان بالمنستير سجلت منذ 9 أفريل، 20 إصابة بكورونا، لافتا إلى أن احترام البروتوكول الصحي من تعقيم لليدين و احترام مسافة التباعد الجسدي وارتداء الكمامة الطبية لا يسمحوا بنقل العدوى بين الطلبة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: