-->

ثنائية يلماظ تقود ليل لاستعادة القمة بعد انتفاضة أمام ليون - سوفاس نيوز

أظهر ليل رغبته المؤكدة في انتزاع لقب البطولة الفرنسية لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على أولمبيك ليون يوم الأحد بفضل تألق بوراك يلماظ الذي سجل هدفين وصنع هدفا واحدا، ليستعيد القمة من باريس سان جيرمان.

ومنح إسلام سليماني التقدم بهدف لفريق ليون في الدقيقة 20، وازدادت الأمور سوءا للفريق الزائر عندما سجل القائد جوزيه فونتي بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 35.

واستعاد ليل الأمل قبل الاستراحة عندما سجل يلماظ من ركلة حرة، ثم صنع اللاعب التركي المخضرم هدف التعادل في الشوط الثاني لزميله المهاجم الكندي جوناتان ديفيد الذي سجل من مدى قريب.

وأكمل يلماظ الانتفاضة وسجل بهدوء في شباك الحارس أنطوني لوبيز قبل خمس دقائق من النهاية، ليمنح ليل دفعة في حلمه بحصد لقب البطولة لأول مرة في عشر سنوات، بينما قضى تقريبا على آمال ليون الضعيفة.

ويتصدر ليل الترتيب برصيد 73 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي فاز 3-1 على ميتز يوم السبت، بينما يأتي ليون رابعا وله 67 نقطة.

واستمر موناكو صاحب المركز الثالث في سباق اللقب بفوزه 1-صفر على أنجيه بعد هدف من المهاجم الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة 79، ليرتفع رصيد بطل 2017 إلى 71 نقطة قبل أربع جولات من النهاية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: