-->

الأندية الإنقليزية تنسحب من مشروع دوري السوبر - سوفاس نيوز

انسحبت أندية البطولة الإنقليزية لكرة القدم من دوري السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء ليصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه.

وكان مانشستر سيتي أول ناد يترك المسابقة الجديدة تلاه مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبير. وأعلن تشيلسي في وقت لاحق انسحابه من المسابقة، وقال في بيان إن البطولة الانفصالية “ليست في مصلحة” النادي ومشجعيه.

وتجمع مشجعون بأعداد كبيرة خارج ملعب ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي قبل مباراته في البطولة ضد برايتون آند هوف ألبيون للاحتجاج على الدوري الانفصالي المقترح الذي يهدف إلى منافسة رابطة أبطال أوروبا.

وأعلن “الستة الكبار” في إنقلترا بجانب ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد من إسبانيا وميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا يوم الأحد إطلاق دوري السوبر الانفصالي.
ولا يوجد تأكيد حتى الآن من الأندية الأخرى عما إذا كانت ستنسحب هي الأخرى.

وواجه دوري السوبر معارضة واسعة النطاق داخل عالم كرة القدم وخارجه.

وحتى قبل تأكيد انسحابه، أضاف لاعبو ليفربول أصواتهم إلى المعارضة المتنامية للمقترح يوم الثلاثاء.

وكتب القائد جوردان هندرسون في حسابه على تويتر “لا نحبها ولا نريد حدوثها. هذا هو موقفنا الجماعي. التزامنا تجاه هذا النادي مطلق وغير مشروط. لن تسير وحدك أبدا” ثم نشر زملاؤه الرسالة نفسها.

وقالت الجهات المسؤولة عن الرياضة وأندية أخرى ومجموعات مشجعين إن البطولة الانفصالية ستزيد من قوة وثراء أندية النخبة وإن الهيكل المغلق جزئيا للدوري يتعارض مع نموذج كرة القدم الأوروبية القديم.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: