-->

نحو انفراج الأزمة السياسيّة بين الرئاسات الثلاث: العجمي الوريمي يوضح - سوفاس نيوز

اكد القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 تواصل الاتصالات بين رئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي رئيس الجمهورية قيس سعيد ملمحا الى انفراج قريب في الازمة بينهما وحول زيارة الغنوشي الاخيرة الى قطر اعتبر الوريمي انها ” في كل الحالات ايجابية” مشددا على ان ضرورة ان تتابع الحكومة نتائجها مشيرا الى انه سبق هذه الزيارة “تواصل وحديث” بين رئيس الحكومة هشام المشيشي والغنوشي.

واكد الوريمي خلال مداخلة له على اذاعة”الديوان اف ام” ان مثل هذا الدور لراشد الغنوشي مطلوب في مثل هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مشيرا الى ان زياراته ولقاءاته بالخارج مع شخصيات عالمية تقلصت مقارنة بما كان عليه الامر قبل انتخابات سنة 2019 مذكرا بان الغنوشي يحمل قبعات مختلفة منها زعيم اسلامي ورئيس حزب ورئيس للبرلمان.

واضاف ان التحركات الديبلوماسية لراشد الغنوشي لا تمس في شيء من صلاحيات رئيس الجمهورية قيس سعيد مشددا على ان الحركة ترغب في ان يلعب دوره كاملا ويمارس كل صلاحياته وعلى ان تكون هناك حركية على مستوى تحركاته الديبلومسية.

واشار الى وجود تواصل بين رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان راشد الغنوشي حتى قبل الاتصالات التي جرت بمناسبة المعايدة الاخيرة ملمحا الى انفراج قريب في العلاقات مشددا على ان المواطن يرغب في مشاهدة الرؤساء الثلاثة جنبا الى جنب بصفة فعلية في مجابهة التحديات التي تواجه البلاد .

وشدد على ان النهضة مع الحوار الوطني وعلى انها ترى انه “ضرورة وطنية” مؤكدا انه ستدخله بلاشروط وانها تتمنى ان يشارك فيه غيرها ايضا بلا شروط اقصائية او غيرها.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: