-->

نقابة الأطباء و الجامعة العامّة للصحّة يرفضان تقديم التلقيح للاطار التربوي - سوفاس نيوز

اعلنت الجامعة العامة للصحة ونقابة اطباء الصحة العمومية واطباء الاسنان عن رفضهما تطبيق منشور وزيري الصحة والتربية الذي ينص على على تقديم التلقيح للاطار التربوي بداية من اليوم الاثنين 24 ماي 2021.

واعربت جامعة الصحة ونقابة الاطباء في بيان مشترك صادر عنهما عن رفضهما العمل خارج المنظومة الوطنية evax.tn المعتمدة لتلقيح كافة التونسيين على حد سواء معتبرين ان هناك ارتباكا وارتجالا في فتح مراكز التلقيح وعدم جدية في التعامل مع حاملي الامراض المزمنة وفي احترام تمتتعهم بالاولوية والتي قالا انها يجب ان تخضع هي الاخرى لتقييم منظومة ايفاكس.

وشددا على ان مجرد الاستظهار بالتسجيل المسبق لا يمنح الحق في الانتفاع بالتلقيح ما لم ترد ارسالية “الدعوة / الموعد” المعمول بها لكافة التونسيين.

ودعت الجامعة والنقابة كافة الاطارات الطبية وشبه الطبية الى عدم الالتحاق بالمراكز المحدثة خارج المنظومة الصحية حتى لا يقع المس بجوهر الحق في الصحة للجميع والمساواة بين كافة المواطنين في تلقي الخدمة الصحية مثلما هو الشأن بالنسبة لمهنيي الصحة.

كما دعيا الحكومة والوزارة الى التعجيل باستكمال تلقيح مهنيي الصحة وتحمل مسؤوليتهما والاحاطة بهم وتحسين ظروف عملهم واتصالهم.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد دعت منذ يوم 20 ماي الجاري الإطار التربوي في مختلف الأسلاك ممن تجاوزت أعمارهم الـ 50 سنة وممّن يعانون من أمراض مزمنة مهما كان سنّهم إلى المبادرة بتسجيل معطياتهم لدى المؤسسة التربوية أو الهيكل الإداري الراجعين إليه بالنظر في أجل لا يتجاوز يوم الجمعة 21 ماي الجاري وذلك لتيسير مهمة الفريق المتنقل الذي قالت انه سيتولى عمليات التلقيح بداية من اليوم الاثنين 24 ماي 2021 وفق روزنامة وتوزيعية لمراكز التلقيح يتم ضبطها وإعلامهم بها في الإبّان. واشارت الوزارة الى ان ذلك ياتي تفعيلا للقرار الصادر عن رئاسة الحكومة المتعلق بإدراج قطاع التربية ضمن أولويات تلقي التلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: