-->

باريس سان جيرمان يتشبث بفرصته في اللقب بعد تعادل ليل المتصدر - سوفاس نيوز

تشبث باريس سان جيرمان بفرصته في الفوز باللقب الرابع على التوالي في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم بعد تغلبه 4-صفر على ضيفه ستاد رانس الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين ليقلص الفارق مع ليل المتصدر لنقطة وحيدة قبل مباراة واحدة من النهاية.

وحقق سان جيرمان فوزا معتادا لكن ليل الذي يملك 80 نقطة تعادل دون أهداف مع سانت إيتييان الذي يحتل مركزا في وسط الترتيب وبات يحتاج الآن للفوز على مضيفه أنجيه في الجولة الأخيرة للتتويج باللقب لأول مرة منذ 2011.

واستمر موناكو ثالثا برصيد 77 نقطة ويحتاج إلى انتصار لضمان اللعب في رابطة الأبطال الموسم المقبل بعد أن سجل وسام بن يدر وألكسندر غولوفين هدفين ليفوز 2-1 على ملعبه أمام ستاد رين.

ويتفوق موناكو بنقطة واحدة على أولمبيك ليون الرابع بعد أن فاز فريق المدرب رودي غارسيا 5-2 على مضيفه نيم بفضل ثنائية لوكاس باكيتا وأهداف ممفيس ديباي وحسام عوار وإسلام سليماني.

ونزل نيم صاحب المركز قبل الأخير للدرجة الثانية.
وتفصل نقطتان بين ستة فرق هي رانس وبوردو وستراسبورغ وبريست ولوريان ونانت وستقاتل لتجنب احتلال المركز 18 الذي يكافح صاحبه للبقاء في الأضواء.
ويملك أولمبيك مرسيليا 59 نقطة ويحتل المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي بعد أن سجل أركاديوش ميليك ثلاثية في الانتصار 3-2 على أنجيه بينما يحتل لانس المركز السادس بعد الهزيمة 3-صفر أمام مضيفه بوردو.

وفي ملعب بارك دي برينس لم يواجه سان جيرمان أي متاعب تذكر أمام رانس الذي أكمل معظم المباراة بعشرة لاعبين.

وسجل نيمار من ركلة جزاء في الدقيقة 13 بعد أن لمس يونس عبد الحميد الكرة في المنطقة وحصل على بطاقة حمراء مباشرة.

وضاعف كيليان مبابي الغلة في الدقيقة 24 بعد أن استفاد من خطأ توماس فوكيه.

وأضاف ماركينيوس الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 68 وأكمل مويزي كين الرباعية من داخل منطقة الجزاء.

وافتقر ليل إلى الإلهام أمام سانت ايتييان وفرط في انتصار كان سيسمح له بدخول الجولة الأخيرة وهو يحتاج إلى التعادل فقط لحسم اللقب بعدما سدد يوسف يازجي ركلة حرة في القائم في الدقيقة الأخيرة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: