-->

ميلان ويوفنتوس يخطفان بطاقتي التأهل لرابطة أبطال أوروبا - سوفاس نيوز

خطف فريقا ميلان ويوفنتوس البطاقتين الأخيرتين لمسابقة رابطة الأبطال الأوروبية لكرة القدم الموسم المقبل، بفوز الأول على مضيفه أتلانتا (2-صفر)، والثاني على مضيفه بولونيا (4-1) مساء يوم الاحد في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

واستفاد يوفنتوس من تعادل نابولي مع ضيفه هيلاس فيرونا (1-1)، واحتل المركز الرابع برصيد 78 نقطة وبفارق الأهداف عن أتلاتنا الثالث. وتمكن ميلان من إنهاء الموسم في المركز الثاني برصيد 79 نقطة في حين تراجع نابولي للمركز الخامس.

ودخلت الأندية الثلاثة المرحلة الأخيرة وعينها على البطاقتين الأخيرتين للمسابقة القارية العريقة بعدما ضمن انتر ميلان البطاقة الأولى بفضل تتويجه باللقب مبكرا وأتلانتا بطاقة أخرى بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع ميلان.

وحسم ميلان موقعته امام اتالانتا بفضل ركلتي جزاء للايفواري فرانك كيسي في الدقيقتين 43 و90 فيما وقع على انتصار يوفنتوس العريض على بولونيا فيديريكو كيزا (6) والاسباني الفارو موراتا (29 و47) والفرنسي ادريان رابيو (45) قبل ان يذلل ريكاردو اورسوليني الفارق في الدقيقة 85.

وكان نابولي في طريقه للتاهل الى رابطة ابطال اوروبا عندما تقدم بهدف بامضاء لاعب كوسوفو امير رحماني (61) غير انه قبل هدف التعادل عبر ماركو فاراوني (69).

وفي سباق التاهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، حجز نابولي الذي خسر بطاقة الترشح لرابطة الأبطال البطاقة الأولى بعدما حل خامسا في الترتيب العام فيما ضمن لاتسو البطاقة الثانية رغم خسارته أمام مضيفه ساسولو (صفر-2) وتوقف رصيده عند 68 نقطة في المركز السادس بفارق ست نقاط أمام روما السابع والذي سيشارك في الدور الفاصل للمسابقة القارية الجديدة دوري المؤتمر الأوروبي /يوروبا كونفرنس ليغ/.

وفي بقية مباريات الجولة الأخيرة، احتفل انتر ميلان بلقبه للمرة التاسعة عشرة في تاريخه والأولى منذ 2010 بإكرامه وفادة ضيفه أودينيزي (5-1) في حين تعادل روما مع ضيفه سبيزيا (2-2) وبينفينتو مع مضيفه تورينو (1-1).

وكانت الجولة الأخيرة انطلقت يوم السبت بثلاث مباريات أسفرت عن فوز سمبدوريا على بارما (3-صفر) وجنوى على مضيفه كالياري (1-صفر) وتعادل كروتوني مع ضيفه فيورنتينا بلا اهداف.
يشار إلى أن فرق بينفينتو الثامن عشر (33 نقطة) وكروتوني التاسع عشر (23 نقطة) وبارما العشرين والأخير (20 نقطة) كانت قد نزلت رسميا إلى الدرجة الثانية قبل أسبوعين على النهاية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: