-->

إلغاء الإضراب العام القطاعي للنقل الذي كان مقررا ليوم غد الخميس - سوفاس نيوز

أعلنت الجامعة العامة للنقل، مساء اليوم الاربعاء، عن إلغاء الإضراب العام القطاعي للنقل المقرر تنفيذه غدا الخميس.
وأوضحت الجامعة (تابعة للاتحاد العام التونسي بلشغل)، في تدوينة على صفحتها على فايسبوك، أنه سيتم التفاوض مباشرة مع رئاسة الحكومة، مشيرة الى أن جلسة تفاوضية صلحية إلتأمت عشية الاربعاء للنظر في برقية التنبيه بالإضراب، وجمعت عن الطرف النقابي، صلاح الدين السالمي، الأمين العام المساعد للاتحاد المكلف بالقطاع العام، والذي كان مصحوبا بأعضاء الجامعة العامة للنقل،من ناحية، ووزير النقل وممثلي رئاسة الحكومة وممثل عن وزارة النقل، من ناحية ثانية.
وكان من المنتظر تنفيذ إضراب عام قطاعي للنقل برا وبحرا وجوا غدا الخميس 20 ماي الجاري.
واعتبر صلاح الدين السالمي في تصريح أمس الثلاثاء ل”وات”، ان التمسك بالاضراب بعد فشل جلسة صلحية انعقدت صباح أمس مرده “مماطلة الحكومة وعدم تقديمها أي رد رسمي، سواء بقبول أو رفض المطالب التي طرحت في جلسة صلحية سابقة عقدت يوم 8 أفريل الفارط”.
وكانت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للنقل دعت إلى تنفيذ إضراب عام بكافة وسائل النقل برا وبحرا وجوا يوم الخميس 8 أفريل 2021، لكن تم تأجيله إلى يوم 20 ماي 2021 بعد عقد جلسة صلحية مع وزارة النقل.

ويأتي هذا الإضراب المرتقب على خلفية المطالبة بتنفيذ عديد الاتفاقيات في النقل البري والبحري والجوي ومطالب متعلقة بإنقاذ المؤسسات العمومية وتفعيل عديد الاتفاقيات في النقل البري والبحري والجوي.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: