-->

ليل يتوج ببطولة فرنسا ليكسر هيمنة باريس سان جيرمان - سوفاس نيوز

توج ليل بلقب بطولة فرنسا لكرة القدم لأول مرة منذ 2011 بعد انتصاره 2-1 على أنجيه في الجولة الأخيرة يوم الأحد ليصبح الفريق الثاني الذي يكسر هيمنة باريس سان جيرمان منذ 2013.

وافتتح جوناتان ديفيد التسجيل ثم هز بوراك يلماظ الشباك من ركلة جزاء ليرتفع رصيد فريق المدرب كريستوف غالتييه إلى 83 نقطة متقدما بنقطة واحدة على باريس سان جيرمان، الفائز بسبعة من ثمانية ألقاب قبل هذا الموسم، الذي تغلب 2-صفر مضيفه بريست.

وقال غالتييه الذي ربما يرحل عن الفريق بعد أربعة مواسم بعد تغيير رئيس النادي “كان يوما طويلا وصعبا، تعرضنا لضعط والتفوق على باريس سان جيرمان في الجولة الأخيرة أمر استثنائي”.
وضمن موناكو المركز الثالث برصيد 78 نقطة والتأهل إلى رابطة أبطال أوروبا رغم تعادله دون أهداف مع مضيفه لانس إذ استفاد من خسارة أولمبيك ليون على أرضه 3-2 أمام نيس. وأنهى ليون الموسم في المركز الرابع وله 76 نقطة.

وتعادل أولمبيك مرسيليا 1-1 مع مضيفه ميتز بعد احتساب الحكم ركلتي جزاء في الدقيقتين السابعة و14 من الوقت بدل الضائع.

واحتل مرسيليا المركز الخامس برصيد 59 نقطة ليتأهل إلى الدوري الأوروبي فيما ضمن ستاد رين سادس الترتيب مكانه في دوري الاتحاد الأوروبي الجديد (كونفرانس) بعد تغلبه 2-صفر على نيم.
وأنهى نانت الموسم في المركز 18 عقب خسارته 2-1 أمام مونبلييه ليخوض الملحق ضد تولوز فيما نزل نيم وديجون إلى الدرجة الثانية.
وصعد تروا وكليرمون إلى الدرجة الاولى.

وتوجهت كل الأنظار إلى مباراة ليل في ملعب أنجيه إذ لم يكن يفيد الفريق القادم من الشمال سوى الفوز لحصد اللقب إذ انتصر باريس سان جيرمان على بريست. وحسم ليل المواجهة في الشوط الأول بفضل ثنائية ديفيد ويلماظ.

وقلص أنجيلو فوليني الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع لصاحب الأرض.
وعانى باريس سان جيرمان أمام بريست وكان محظوظا بإنهاء الشوط الأول متقدما بهدف رومان فافر بالخطأ في مرماه بعد ركلة ركنية نفذها أنخيل دي ماريا عقب إهدار نيمار ركلة جزاء.
وأضاف مبابي الهدف الثاني بعد الاستراحة بعد هجمة مرتدة سريعة لينهي الموسم في صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: