-->

سبيبة: أهالي عين زيان يحتجون للمطالبة بحمايتهم من 'إرهاب الطرقات' وبتزويدهم بالماء

 



نفّذ عدد من أهالي عمادة عين زيان الراجعة بالنظر إلى معتمدية سبيبة من ولاية القصرين، اليوم الجمعة 21 ماي 2021، وقفة إحتجاجية عمدوا خلالها الى إغلاق الطريق الرئيسية في منطقة « القنة » من معتمدية سبيطلة بالحجارة والعجلات المطاطية المشتعلة، وذلك للمطالبة بتركيز نقاط ضوئية بالطريق المذكورة نظرا لكثرة الحوادث المرورية المرتكبة بها ليلا وآخرها حادث مرور أودى بحياة شابين من أبناء عمادتهم، مع إحداث مخفضات سرعة للتقليص مما أسموه بـ »إرهاب الطرقات ».


كما طالب المحتجون بتزويد منطقتهم بالماء الصالح للشراب، وكهربة البئر العميقة المحدثة منذ حوالي 6 سنوات، وصيانة وتهيئة مسالكها الفلاحية المهترئة، وتعبيد الطريق المؤدية للمدرسة الإبتدائية الممتدة على طول 3 كيلومترات.


وأكد عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة، أن تحركاتهم الإحتجاجية ستتواصل إلى حين الإستجابة إلى مطالبهم الملحّة والشرعية، وهدّدوا بالتوجّه نحو الحدود الجزائرية وطلب اللجوء من السلطات الجزائرية في صورة تم تجاهل مطالبهم.


وردّا على هذه المطالب، أوضح معتمد سبيبة ومعتمد سبيطلة بالنيابة، صالح بن سعيد، أنه تم مساء أمس الخميس عقد جلسة عمل مع مصالح التجهيز والوحدات الأمنية، والوقوف على الإشكاليات المطروحة، والاتفاق معها على تركيز مخفضات سرعة بطريق » القنة » للتقليص من حوادث المرور.


وبخصوص مشروع كهربة البئر العميقة بعمادة عين زيان، بين المعتمد أنه سيتم الأسبوع المقبل إحالته على لجنة الصفقات وفي صورة تمت الموافقة على تجهيزه سينطلق المقاول قريبا في ذلك، مضيفا أنه تم كذلك إقتراح تعبيد الطريق المؤدية إلى مدرسة عين زيان على والي الجهة.


وأشار إلى أنه تم تفريق المحتجين بعد التحاور معهم واقناعهم بالعدول على غلق الطريق، وفق قوله.


المصدر (وات)

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: