-->

يعلن مصرف شمال افريقيا الدولي NAIB على اختيار شركة ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB) كشريك لوضع منظومة تيمينوس ترانسكت Temenos Transact T24 وذلك في إطار إستراتيجية المصرف للتحول الرقمي. - سوفاس نيوز

في شهر أكتوبر من سنة 2020، أطلق مصرف شمال افريقيا الدولي -NAIB BANK – طلب عروض لاختيار شريك لتركيز منظومة تيمينوس ترانسكت Temenos Transact T24.  وتندرج هذه الخطوة ضمن إستراتيجية المصرف لتعويض منظومته المعلوماتية الحالية بهدف مزيد تحسين الخدمات لحرفائه.

وقد تم الاختيار على مكتب ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB) كشريك لتركيز المنظومة في أحدث إصدار لها “R21″، بمرافقة من مكتب الخدمات والاستشارات الرقمية “Wevioo ” بعد مسار فرز صارم.

 

ويرمي مصرف شمال افريقيا الدولي، مصرف غير مقيم، من تعويض منظومته المعلوماتية الحالية، الى الانتفاع بثراء وقابلية تطور الوظائف التي توفرها منظومة Temenos Transact T24. ويبقى التحدّي بالنسبة للمصرف هو تحديث وتبسيط سيرورة العمليات الحالية بالمصرف مما يجعله مؤسسة مصرفية رائدة قريبة أكثر من حرفائها.

وستُمكن المنظومة الجديدة المتكاملة والمندمجة من تبسيط وتسييل مختلف سيرورات العمليات، مع توفير مستوى عالٍ من المراقبة والأداء. كما ستمكَّن من الحصول على رؤية شاملة 360 درجة لحرفاء المصرف ومن نجاعة أكبر لإدارة عمليات تمويل التجارة الخارجية والدولية ومن توفير خدمة على الخط مُؤمّنة لتحقيق مزيد من المرونة التجارية ومن القرب من الحرفاء.

وقد أفاد السيد عبد الكريم عمران زرتي، الرئيس المدير العام للمصرف، في كلمته الافتتاحية ” ان توقيع عقد تركيز منظومة تيمينوس ترانسكت Temenos Transact T24 مع Nexus Global Banking (NGB)، حدث تاريخي لمصرف شمال افريقيا الدولي وهو يتوّج الجهود الكبيرة التي بذلها موظفوا المصرف، بالتعاون الوثيق مع المصرف الليبي الخارجي على المستوى البشري والاستشاري. وسيفتح تركيز هذه المنظومة آفاقًا جديدة للمصرف.”

ومن جهته، صرّح السيد مراد هويسة، المدير العام المساعد للمصرف، أنه ” من المهم جدًا لمصرفنا أن يختار ويتعاون مع شريك تيمينوس TEMENOS في المنطقة يقاسمنا منهجنا ورؤيتنا ويستوعب تمامًا سياق مشروعنا وهو ما سيساعد على مزيد الرفع من قدرات الموارد البشرية للمصرف لتتمكن من التحكم بكفاءة في وظائف منظومة Temenos Transact T24 لتحقيق أعلى مستوى من رضاء الحرفاء. كما يسعدنا العمل جنبًا إلى جنب مع Nexus Global Banking (NGB) بطريقة مرنة وفعالة لجعل هذه التجربة نجاحًا فعليًا وكاملا.”

وتدخل السيد لحسن أبو النصر، الرئيس التنفيذي لمكتب ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB) ليقول: “يسعدنا أن يتم اختيارنا من قبل مصرف شمال افريقيا الدولي بعد عملية اختيار صعبة وصارمة لدعمه ومرافقته في تحقيق رؤيته الاستراتيجية للتحديث والتطوير والتجديد واحداث منتجات مصرفية جديدة. وإني على يقين بأن تيمينوس للخدمات المصرفية عبر الإنترنت TCIB، ستمكن مصرف شمال افريقيا الدولي من مواجهة التحدي المتمثل في الاستجابة لانتظارات الحرفاء في الساحة المصرفية التونسية شديدة التنافس. ونحن ملتزمون بتسليم المشروع في الآجال وبالنوعية المطلوبة وكذلك بدعم مصرف شمال افريقيا الدولي طوال هذه المغامرة المثيرة”.

لمحة على مصرف شمال افريقيا الدولي NAIB:

تأسس مصرف شمال افريقيا الدوليBANK NAIB في تونس العاصمة في شهر نوفمبر 1984 كوحدة مصرفية غير مقيمة، برأسمال قدره 30.000.000 دولار أمريكي مكتتب بالتساوي بين الدولة التونسية والمصرف الليبي الخارجي.

مجالات نشاط مصرف شمال افريقيا الدوليBANK NAIB بشكل رئيسي في العمليات المصرفية الدولية.

قام مصرف شمال افريقيا الدوليBANK NAIB بإنشاء شبكة واسعة من المراسلين الدوليين وعلاقات أعمال في الساحات المالية الكبرى. وتمكن المصرف بفضل مناخ وسياق الأعمال المناسب والمرونة المرتبطة بصفته كمصرف غير مقيم، من تحقيق الأهداف التي أُحدث من أجلها وهي معاضدة ومساندة الشركات المصدرة المقيمة وغير المقيمة من حسن انجاز عمليات التجارة الخارجية.

نجح مصرف شمال افريقيا الدوليBANK NAIB في هذا القطاع الناشئ في تحقيق نتائج مالية مرضية، مما سمح له بالتركيز على حصص أكبر في السوق وتوسيع خبراته الدولية نحو الشراكات الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار للآفاق الواعدة لبلد المنشأ تونس.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمصرف شمال افريقيا الدوليBANK NAIB http://www.naibbank.com

 : Nexus Global Banking (NGB) لمحة على

ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB)، هو فرع لـ Nexus Groupe، وهو شريك تيمينوسTemenos المعتمد في المنطقة الفرنكوفونية والمغاربية.

يزخر مكتب ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB) بمجموعة من الخبراء والكفاءات بمتوسط ​​خبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاعمال المصرفية.

 

من خلال مكتب رئيسي في تونس وفروع بكل من لوكسمبورغ وباريس والدار البيضاء، يوفر مكتب ناكسيس غلوبال بنكينڨ (NGB) Nexus Global Banking خدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاعمال المصرفية من خلال منظومةTemenos T24   لفائدة البنوك والمؤسسات المالية.

 

يقدم مكتب ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB) خدمات في المجالات التالية:

– بنوك التفصيل والمؤسسات

– بنوك الادماج والقروض الصغرى

– البنوك الإسلامية

-بنوك التصرف في المكاسب

كما يقوم بإسداء استشارات حول المواضيع التالية:

– إدارة محفظات الأوراق المالية

– إدارة السندات

-نظام التصرف في الطلبيات

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب  ناكسيس غلوبال بنكينڨ Nexus Global Banking (NGB)

https://www.nexusgroupe.com/ngb/

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: