-->

منوبة: 1034 مترشحا يجتازون مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية وتسجيل 07 حالات خاصة - سوفاس نيوز

التحق اليوم الاثنين 1034 تلميذا وتلميذة ب07 مراكز امتحانات مخصصة لاختبارات مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية “السيزيام” بولاية منوبة، منهم 116 مترشحا خاصا ومترشح فردي واحد، حسب معطيات صادرة عن المندوبة الجهوية للتربية بالجهة.

وسجلت المناظرة بولاية منوبة، التي يشرف على تأمينها 1160 اطارا تربويا للاتصال والمراقبة، 07 حالات خاصة تتعلق بإضافة ثلث الوقت لتلاميذ يعانون من مشكل البطء في الكتابة، وتوفير تلميذ كاتب.

وجرت اختبارات اليوم الاول، دون تسجيل اية حالات اصابة بفيروس “كورونا” في صفوف التلاميذ، وذلك وسط ترتيبات صحية خاصة وفق مقتضيات البروتوكول الصحي بمراكز الاختبار، حرصت المندوبية بالتنسيق مع البلديات، على تهيئتها وفق ترتيبات التباعد الجسدي والوقاية من عدوى انتشار الفيروس بتوفير مواد التعقيم وتوزيع الكمامات على التلاميذ.

وتزامن اجراء المناظرة مع وقفة احتجاجية بنصف ساعة قبل توقيت المناظرة بجميع المراكز، لم تؤثر على سير الاختبارات، كان دعا لها الفرع الجامعي للتعليم الاساسي على اثر تعرض مدير مدرسة ابتدائية بالمرناقية لمضايقات من متفقد بدائرة المرناقية 2 ونتج عنها مقاطعة مجالس الاقسام بنفس الدائرة، وفق تاكيد كاتب عام الفرع الجامعي سفيان الجعيدي لصحفية (وات)

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: