-->

كاس اوروبا : سويسرا تصعق فرنسا بركلات الترجيح وتبلغ دور الثمانية - سوفاس نيوز

أنقذ الحارس يان زومر ركلة الترجيح الأخيرة من كيليان مبابي لتفوز سويسرا 5-4 على فرنسا بطلة العالم بعد تعادل مثير 3-3 وتتأهل إلى دور الثمانية بكاس أوروبا لكرة القدم في مواجهة مرتقبة امام إسبانيا في سان بطرسبرغ يوم الجمعة.

وهذا أول فوز لسويسرا في مباراة إقصائية في بطولة كبرى منذ 1938. كما أنها أول مرة تبلغ فيها دور الثمانية منذ كأس العالم 1954 عندما استضافت المسابقة.
وفي ليلة لا تنسى للكرة السويسرية، خالف المنتخب السويسري التوقعات وانتفض بعد التأخر 3-1 وسجل هدفين في آخر خمس دقائق ليصل بالمباراة إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

وصعقت سويسرا منافستها بعد ربع ساعة عندما قفز حارس سفيروفيتش أعلى من كليمو لينغليه ليحول تمريرة ستيفن تسوبر بضربة رأس داخل المرمى.
وكان يمكن لسويسرا تعزيز تقدمها لكن ريكاردو رودريغيز أهدر ركلة جزاء أنقذها هوغو لوريس حارس فرنسا في الشوط الثاني في لقطة بدا أنها ستكون نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 55.

وبعدها مباشرة، أحرز كريم بنزيمة هدفين في 103 ثوان واضعا فرنسا على طريق التاهل.

وهز بول بوغبا الشباك بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء لتقلب فرنسا تأخرها إلى تقدم 3-1 قبل 15 دقيقة من النهاية.

لكن سفيروفيتش قلص الفارق لسويسرا بضربة رأس أخرى في الدقيقة 81 ثم أدرك ماريو غافرانوفيتش التعادل قرب النهاية.

وردت العارضة تسديدة من الفرنسي البديل كينغسلي كومان في اللحظات الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 3-3.

ولم يتمكن أي فريق من حسم المواجهة في الوقت الإضافي رغم أن أوليفييه جيرو الذي شارك بدلا من بنزيمة اقترب مرتين من التسجيل.

وبعد تسجيل أول تسع ركلات ترجيح تقدم مبابي لتنفيذ الركلة الأخيرة لكن الحارس زومر قفز إلى الاتجاه الصحيح ليبعد الكرة ويصعد بمنتخب بلاده إلى دور الثمانية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: