-->

المغرب يقرّر تخفيف الاجراءات المُتّخذة لمجابهة كورونا - سوفاس نيوز

أعلنت الحكومة المغربية، عن تخفيف القيود المفروض لمواجهة جائحة كورونا، بداية من اليوم الثلاثاء غرة جوان 2021، مع تحديد الطاقة الاستيعابية للأماكن المغلقة والمفتوحة.

وقالت الحكومة، في بيان أصدرته مساء أمس الإثنين، إنها قررت اتخاذ تدابير جديدة، بداية من الثلاثاء، تشمل “السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخصا”.
كما قررت “السماح بالتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد”، وفق البيان.
وتشمل التدابير أيضا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العامة بـ75 بالمائة، وافتتاح “المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف بـ50 من المائة من طاقتها الاستيعابية.

وسمحت الحكومة المغربية لقاعات الحفلات والأفراح باستئناف عملها بنصف طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، إضافة إلى السماح بارتياد الشواطئ، مع احترام التباعد الجسدي، وفتح المسابح العامة بنصف طاقتها الاستيعابية، وفق البيان.

ودعت الحكومة المغربية، المواطنين إلى ”الالتزام الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية”.
وأرجعت قراراتها الجديدة إلى “النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بالفيروس، والتقدم في الحملة الوطنية للتلقيح”.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: