-->

توقيع التفويت في مساهمة الدولة في راسمال “شمس اف ام” لفائدة مجمع خاص - سوفاس نيوز

أعلنت الكرامة القابضة، أمس الإثنين، عن التفويت في مساهمات الدولة في رأس مال شركة “تونيزيا برودكاستنغ، إذاعة شمس أف أم”، لفائدة “مجمع ماكسولا” ممثلا في رؤوف عوادي، مدير عام مؤسسة “ماكسولا للتصرف”.

وأوضحت الكرامة القابضة في بلاغ أن التوقيع على العقد يعد المرحلة الاولى من عملية التفويت، مضيفة أن انتقال الملكية ستتم بعد “رفع بعض الشروط التوقيفية” المضمنة في عقد التفويت وبعد الحصول على موافقة الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري (الهايكا) وفقا للمرسوم عدد 116 لسنة 2011 .

يشار في هذا الاطار ان الدولة صادرت منذ الثورة مساهمة ابنة الرئيس بن على في رأسمال اذاعة “شمس اف ام ” التي احدثت سنة 2010 مع شركاء آخرين، الى جانب مصادرة عدد من الاملاك التي تتعلق بعائلة الرئيس بن علي واصهاره ومقربين منه .

ولدى مشاركته صباح اليوم الثلاثاء في برنامج “الماتينال ” على هذه المحطة الاذاعية قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ان “ديمومة شمس اف ام هي من دعائم الإعلام الحر في تونس” مشددا على أن عملية التفويت تشمل تسوية الوضعية المالية والإدارية ولا مجال للمساس بالخط التحريري للإذاعة.

واعتبر المشيشي أن “وضعية المصادرة هي وضعية غير طبيعية، مبينا أن عملية التسوية ستشمل كذلك بقية المؤسسات الإعلامية المصادرة”.

يذكر ان العاملين في اذاعة “شمس اف” ام طالبوا في تحركات احتجاجية عديدة، لجنة التصرف في الأملاك المصادرة ومجمع “الكرامة القابضة”، بالحسم في عملية التفويت في مؤسستهم وتوضيح أسباب تعطل مساره، الذي كان من المفروض البت فيه منذ أشهركما عبروا عن رفضهم لتعيينات على راس هذه المؤسسة وصفوها “بالمسقطة” .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: