-->

توزر: تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وانخفاض مؤشر انتشار الفيروس - سوفاس نيوز

سجلت ولاية توزر 164 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد من جملة 471 نتيجة تحليل أي بنسبة إيجابية قدرها 34 بالمائة، وفق آخر تحيين للإدارة الجهوية للصحة.

وبين المدير الجهوي للصحة نبيه ثابت ل(وات) ان الاصابات توزعت الى 101 إصابة في معتمدية توزر، و36 اصابة في نفطة، و17 اصابة في دقاش، و10 إصابات في تمغزة، ويتواصل في الفترة الحالية تسجيل حالات إيجابية مرتفعة بنسب تتراوح بين 30 و35 بالمائة.

وأضاف أن حالات الايواء في المستشفيات ارتفعت الى 50 مصابا منهم 5 مصابين في قسم الإنعاش و20 مصابا في قسم كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر و14 مصابا بالمستشفى الجهوي بدقاش و6 مصابين بالمستشفى المحلي بنفطة و5 مصابين بالمستشفى المحلي بتمغزة.

ورغم تواصل ارتفاع الحالات الإيجابية، شهدت الجهة انخفاضا في مؤشر انتشار الفيروس الى أقل من 1000 إصابة على كل 100 ألف ساكن، فضلا عن انخفاض نسبة الوفيات من بين الحالات المسجلة بفصل حملات التلقيح الموجهة للفئة العمرية فوق 60 سنة والتي مكنت من تحقيق نسبة تغطية تناهز 95 بالمائة لهذه الفئة، وفق ذات المصدر.

وبين ثابت أن حملات التلقيح المتنقلة متواصلة في مراكز الصحة الأساسية والمستشفيات المحلية بكامل الولاية خلال هذا الأسبوع والاسبوع القادم للفئة العمرية فوق 40 سنة، معربا عن الامل في الانتهاء من تلقيح الفئات العمرية من 40 سنة فما فوق مع نهاية شهر سبتمبر أي ما يعادل 30 ألف مواطن ما يعيد الحياة الى نسقها العادي في الجهة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: