-->

القصرين : 1926 مترشّحا لدورة المراقبة وعزل تلميذ في فريانة بعد إكتشاف حمله لفيروس كورونا - سوفاس نيوز


شرع ، 1926 مترشّحا في ولاية القصرين، صباح اليوم الثلاثاء ، في اجتياز اختباراتهم الكتابية لدورة التدارك في مناظرة الباكالوريا لسنة 2021 وذلك ب27 مركز اختبار .

ويتوزّع المترشّحون بين 1638 مترشحا عن المعاهد العمومية و175 مترشحا عن المعاهد الخاصة و113 مترشحا فرديا منهم 10 مترشحين بصفة استثنائية سينتفعون بإضافة ثلث الوقت وتضخيم الخطّ وتم تسخير ما يقارب الألف مراقب لتأمين السير العادي لهذه الدورة علما بأنه لا يوجد إلى حد الآن مترشحين في السجن أو بالمستشفى الجهوي .

وسجلت مندوبية التربية في أوّل أيام دورة المراقبة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لتلميذ ينتمي إلى معهد فريانة وقد تم تخصيص له قاعة عزل ومراقبين مع فريق صحي لضمان إجراء امتحاناته بشكل طبيعي وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية منصف القاسمي.

وأكّد القاسمي في تصريح لــ( وات) أن إختبارات اليوم الأول من دورة المراقبة إنطلقت صباح اليوم في ظروف طيبة ووسط إجراءات صحية استثنائية توقيا من مخاطر فيروس كورونا، مبرزا أنه تم إتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية المترشحين والمراقبين من مخاطر هذا الوباء وتمّ تخصيص قاعات عزل بجميع مراكز الإختبارات بالجهة تحسّبا لتسجيل اصاباب في صفوف المترشحين وضمان تكافؤ الفرص بين كافة المترشحين.

ولفت بالمناسبة إلى أن فريقا تربويا من المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين ومن الإدارة المركزية بصدد متابعة سير الامتحانات بعدد من مراكز الاختبارات في الولاية .

جدير بالذكر أن نسبة النجاح العامة في الدورة الرئيسية للباكلوريا لسنة 2021 بلغت 39 فاصل 63 بالمائة وذلك بنجاح 1638 تلميذا من جملة 4133 تلميذا اجتازوا الإمتحان ، وتمكّنت الجهة بهذه النسبة من احتلال المرتبة 20 من بين 26 مندوبية .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: