-->

المنستير: 1987 مترشحا مترشحة لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني توجهوا نحو 12 مركز اختبارات كتابية - سوفاس نيوز

توجّه اليوم 1987 مترشّحا ومترشّحة لإجراء امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني، من بينهم 10 مترشّحين لامتحان شهادة التعليم الأساسي التقني، نحو 12 مركز اختبارات كتابية في ولاية المنستير وفق ما أفاد وات المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم.

وحظي مترشّح واحد من معهد شارع فطومة بورقيبة بالمنستير بإجراء استثنائي متعلق بإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكلّ حصة من حصص الامتحان في قاعة خاصة.

ويشرف على مراقبة امتحان ختم التعليم الأساسي العام والتقني 380 مراقب على امتداد ثلاثة أيام على أن يقع الإعلان عن النتائج يوم 16 جويلية المقبل.

وترشح إلى امتحان شهادة حتم التعليم الأساسي العام من المدارس العمومية 1612 مترشحا ومترشحة، ومن المدارس الخاصة 363 من المترشحين، وبصفة فردية مترشحين اثنين في حين أنّ المترشحين 10 إلى شهادة ختم التعليم الأساسي التقني جميعهم من المدارس العمومية.

وأكد المندوب الجهوي للتربية أنّ البروتوكول الصحي يطبق بكلّ دقة وصرامة وأنّهم اتخذوا احتياطات كبيرة للتوقي من انتشار عدوى كورونا.

وأفاد المندوب الجهوي للتربية من جهة أخرى أنّ عملية اصلاح تحارير امتحان البكالوريا انتهت وتمّت أمس قراءة النتائج النهائية وسيقع اليوم إحالتها إلى وزارة التربية. وستكون النتائج عبر الارساليات القصيرة يوم السبت 3 جويلية الجاري وتعلّق بالمعاهد يوم الأحد 4 جويلية 2021.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: