-->

اليابان تواصل دراسة ملف الحضور الجماهيري لفعاليات أولمبياد طوكيو 2020 - سوفاس نيوز

أكدت السلطات اليابانية أنها لاتزال تدرس فرضية تمديد القيود ومنع كافة الجماهير من حضور منافسات أولمبياد طوكيو 2020 من عدمها، وذلك قبل نحو أسبوعين على انطلاق الألعاب الصيفية.

وقالت مصادر حكومية، في تصريحات امس، إنه على الأرجح أن يتم اليوم الخميس الإعلان عن تمديد القيود لاحتواء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن التمديد قد يستمر لشهر، ما يعني امتداد القيود خلال فترة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق يوم 23 جويلية الجاري وتستمر حتى الثامن من أوت المقبل.

ومن جهتها، أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أن القيود على الجماهير مرتبطة بحالة الطوارئ في البلاد وإجراءات أخرى، في وقت ذكرت وسائل
اعلام محلية أن اليابان تستعد لإعلان حالة الطوارئ في طوكيو لاحتواء انتشار العدوى.

ويأتي هذا التأرجح في المواقف بخصوص حضور الجماهير لفعاليات الألعاب الأولمبية الصيفية من عدمه، بعد أن قال خبراء طبيون خلال الأسابيع الماضية إن عدم
استقبال جماهير في الأولمبياد هو الخيار الأقل مخاطرة، وسط مخاوف عامة من ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال الألعاب.

ومنع المنظمون بالفعل الجماهير الأجنبية من الحضور، وسمحوا بحضور 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية للملاعب، أي بحد أقصى 10 آلاف مشجع.

وستشهد اليابان انتخابات عامة، في وقت لاحق من هذا العام، وتصر الحكومة على أن الألعاب الأولمبية، التي تأجلت العام الماضي بسبب تفشي الفيروس حول العالم، قد تؤثر على نتائج صناديق التصويت.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: