-->

مدنين : تسجيل 370 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا - سوفاس نيوز

سجّلت ولاية مدنين 370 إصابة محلّية جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع وعشرين الاخيرة وحالتي وفاة ليصل إجمالي وفيات هذا الفيروس الى 681 وفاة والعدد الجملي للاصابات منذ ظهور الوباء الى 17539 اصابة في ارتفاع مفزع للاصابات بمختلف المعتمديات التي اغلبها في حجر صحّي شامل أو موجّه وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وجاءت هذه الاصابات الناتجة عن وجود بؤر في عدد من المعتمديات واستهتار في تطبيق إجراءات الحجر الصحي في معتمدية جرجيس ب85 اصابة وبن قردان 77 اصابة ومدنين الجنوبية 55 وسيدي مخلوف 51 ومدنين الشمالية 36 اصابة وحومة السوق 29 وبني خداش 21 وميدون 12 واجيم 4 اصابات.

وكانت قد اتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في اجتماع طارئ لها يوم امس قرار الحجر الصحّي الشامل بمعتمدية سيدي مخلوف والحجر الصحّي الموجّه بمعتمديات مدنين الشمالية والجنوبية وبني خداش ليرتفع عدد المعتمديات المعنية بالحجر الصحي بين شامل وموجه الى 6 معتمديات من جملة 9 معتمديات بالولاية .

وشدّدت اللجنة يوم امس على ضرورة فرض تطبيق الحجر الصحي الشامل والموجّه وتكثيف حملات المراقبة والردع مع إقرارها تخصيص مراكز للعزل الصحي للحالات الموجبة بالمعتمديات لكسر حلقة العدوى وخاصة في العائلات التي لا يتوفر بها مقومات العزل الذاتي للمصاب الواحد.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: