-->

مدنين: تسجيل 4 وفايات و401 اصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا” - سوفاس نيوز

سجلت ولاية مدنين 4 وفايات و401 اصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد وفايات الفيروس الى 719 حالة وفاة واجمالي الاصابات الى 22184 اصابة، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز (وات).

وتوزعت الاصابات المحلية الجديدة بعدد يتواصل الارفع بين المعتمديات 201 اصابة بمدنين الكبرى بين معتمديتيها الشمالية (122 اصابة) والجنوبية (79 اصابة) و59 اصابة ببن قردان و45 بجربة ميدون مع ارتفاع للاصابات بمعتمدية بني خداش (23 اصابة) فيما تراجعت الاصابات بجرجيس (36 اصابة) وحومة السوق (19 اصابة) وسيدي مخلوف (16 اصابة) واجيم (5 اصابات).

وجاءت هذه الاصابات المحلية الجديدة من جملة 1806 عينات بين تحاليل سريعة و”بي سي ار”، كشفت ايضا عن 21 اصابة وافدة اغلبها من ليبيا وبذلك تتراجع نسبة الحدوث الى 25 فاصل 6 بالمائة مقابل نحو 30 بالمائة في الايام الماضية، وهي نسبة ايجابية التحاليل.

وتشهد المؤسسات الاستشفائية حالة ضغط بسبب بلوغها طاقة الاشغال القصوى سواء بالمؤسسات العمومية او الخاصة ما جعلها تقوم بتسخير اقسام اضافية وتتعاطى بحذر مع مخزون الاكسيجين المتوفر بها.

وينتظر ان تتخذ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث اجراءات جديدة في اجتماعها الذي ينعقد اليوم بمقر الولاية وخاصة فيما يهم بعض مراجعة او تعديل بعض الاجراءات التي اقرتها في جلستها الاسبوع الماضي.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: