-->

الخطوط التونسية: منع السفر الاختياري الى كندا بما في ذلك السياحة أو الترفيه.. - سوفاس نيوز

أعلنت الخطوط التونسية، الاثنين، أن السفر الاختياري الى كندا، بما في ذلك السياحة أو الترفيه ، غير مسموح به.

وأوضحت الناقلة الوطنية أنه عقب قرارات الحكومة الكندية المتعلقة بالمتطلبات الالزامية الجديدة للمسافرين الى كندا، فإن مسؤولية التأكد من دخولهم الى كندا تقع على عاتق المسافرين.

ومن بين الشروط المفروضة على الوافدين على مونتريال:
يجب على جميع المسافرين الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو أكثر الاستظهار بنتيجة سلبية لاختبار جزيئي لـكوفيد-19 لا يتجاوز تاريخ اجرائه 72 ساعة قبل السفر، أوتكون إيجابية وتم اجراء التحليل قبل 14 يوما على الأقل

وبالإضافة إلى الاختبار الجزيئي لكوفيد-19 قبل المغادرة، يُطلب من المسافرين أيضا الخضوع لاختبار جزيئي اخر عند الوصول إلى كندا. وأثناء انتظار نتائج الاختبار، يبدأ المسافر في الحجر الصحي في مقر إقامة معتمد من الحكومة الكندية لمدة ثلاثة أيام، على نفقتهم الخاصة.

علما انه يجب على المسافرين حجز ودفع تكاليف إقامتهم مسبقا قبل الوصول إلى كندا.

ونبهت الناقلة الجوية المسافرين من دفع غرامات مالية تصل إلى 3000 دولار إذا وصلوا إلى كندا دون حجز فندق مدفوع المعاليم مسبقا.
وقبل الصعود إلى الطائرة يجب على المسافر الخضوع لفحص حالته الصحية وقيس درجة حرارته والتأكد من حمله كمامة تغطي الفم والأنف طيلة الرحلة.

ويتضمن الفحص الصحي اجوبة على بعض الأسئلة البسيطة، والتي يجب على الراكب الإجابة عنها بصراحة. وقد يؤدي تقديم إجابات خاطئة أو مضللة إلى تسليط غرامة تصل إلى 5000 دولار. وإذا كانت درجة حرارة المسافر أعلى من 38 درجة مائوية، فلن يُسمح لهم بالصعود إلى الطائرة أو أي طائرة أخرى متجهة إلى كندا لمدة 14 يوما.

ولمزيد من المعلومات حول المتطلبات وشروط الدخول الى كندا زيارة الموقع الالكتروني للحكومة الكندية .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: