-->

توزر: مئات المواطنين يخرجون للتعبير عن ابتهاجهم بقرارات رئيس الجمهورية - سوفاس نيوز


خرج مساء أمس الاحد مئات من المواطنين في ولاية توزر الى الشوارع للتعبير عن فرحهم بقرارات رئيس الجمهورية حيث تجمّعوا في ساحة الاستقلال أمام مقر الولاية وفي أبرز الساحات العامة بمدينة توزر رافعين العلم الوطني وسط هتافات باسم الجمهورية.

وقال عدد من هؤولاء المواطنين، في تصريحات متطابقة لـ”وات”، إن تونس فوق الأحزاب والمصلحة العامة أولى من المصلحة الحزبية الضيقة”، داعين الى استكمال مسار الثورة والحفاظ على الحريات وخاصة الالتفات الى مطالب الشعب في التنمية، وتوفير فرص التشغيل للشباب.

واعتبر آخرون أن ما قام به رئيس الجمهورية يمثّل تصحيحا للمسار الثوري، حسب رأيهم، وعودة الى الشرعية الشعبية بعد سنوات من الصراع الحزبي والسياسي الذي لم تجن منه تونس سوى التراجع الاقتصادي والتضخم المالي، بحسب تعبيرهم.

هذاولم تسجل تجمعات المواطنين أية مناوشات أو محاولات للتخريب وذلك بفضل وجود تعزيزات أمنية أمام مقر الولاية، وفي أغلب الشوارع والساحات، كما قامت الفرق الأمنية بتأمين الممتلكات العامة والخاصة في المدينة تحسبا لأي طارئ وفق كاتب عام النقابة الأساسية للأمن الوطني أبو نضال الركروكي الذي أكد لـ”وات” أن مختلف الوحدات الأمنية خيّرت التعامل مع الوضع بعقلانية وعدم الدخول في مناوشات مع الجماهير.

وفي مدينة نفطة خرج المئات من المواطنين ليلا الى الشارع إلا أن عددا منهم اقتحموا مقر حزب حركة النهضة وسط المدينة وقاموا بحرق واتلاف محتوياته، وفق ما أكده شهود عيانلـ”وات”.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: