-->

الحارس إميليانو مارتينيز ينقذ ثلاث ركلات ترجيح ويصعد بالأرجنتين الى نهائي كوبا أمريكا - سوفاس نيوز

أنقذ الحارس إميليانو مارتينيز ثلاث ركلات ترجيح ليقود الأرجنتين للفوز 3-2 على كولومبيا والتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا لكرة القدم ضد البرازيل بعد التعادل 1-1 عقب 90 دقيقة مساء الثلاثاء.

وتصدى مارتينيز، الذي حاول تشتيت لاعبي كولومبيا ببعض الكلمات قبل التنفيذ، لثلاث ركلات ترجيح من دافينسون سانشيز وييري مينا وإدوين كاردونا.

وسجل في المقابل ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز لتتأهل الأرجنتين لمواجهة البرازيل صاحبة الأرض في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم السبت المقبل.

وقال مارتينيز حارس الأرجنتين “لا أجد الكلمات. وصل المنافس بنا إلى ركلات الترجيح وكان السؤال يتعلق بالحظ، وكان المجد من نصيبي”.

وحصل المنتخبان على فرص للفوز في مباراة عنيفة، وانتهت المواجهة بعد احتساب 46 خطأ وخروج البطاقة الصفراء عشر مرات.

وتتطلع الأرجنتين لحصد لقبها الدولي الأول منذ الفوز بكوبا أمريكا في 1993. ومرة أخرى كان ميسي هو نجم منتخب بلاده حيث صنع هدفه الخامس في البطولة، إلى جانب تسجيل أربعة أهداف قبل ذلك.

وتلقى ميسي تمريرة من جيوفاني لوسيلسو واستدار بالكرة داخل المنطقة ثم مرر إلى زميله المهاجم لاوتارو مارتينيز ليسدد كرة أرضية ويتقدم للأرجنتين بعد سبع دقائق من البداية.

وسددت كولومبيا مرتين في إطار المرمى قبل الاستراحة، بعد تسديدة من ويلمار باريو غيرت اتجاهها وجاءت في القائم، ثم ردت العارضة ضربة رأس من المدافع مينا بعد ركلة ركنية بعدها مباشرة.

وأدرك لويس دياز التعادل لكولومبيا بعد مرور ساعة من اللعب بعد تسديدة من زاوية صعبة ليكمل هجمة مرتدة سريعة.

ولم تخسر الأرجنتين في 19 مباراة متتالية، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.

ومنتخب الأرجنتين آخر من ألحق هزيمة بالبرازيل عندما فاز في نوفمبر 2019 في مباراة ودية في السعودية بهدف ميسي.

ومنذ ذلك الحين، فازت البرازيل، التي اجتازت بيرو 1-صفر في الدور قبل النهائي يوم الاثنين، في 12 مباراة وتعادلت مرة واحدة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: