-->

صفاقس: إجمالي التلاقيح ضدّ الوباء يتخطى عتبة الـ540 ألف تلقيح والجهة تتطّلع إلى بلوغ مليون جرعة - سوفاس نيوز

أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، محمد مخلوف، بأن إجمالي التلاقيح المنجزة ضد فيروس “كورونا” قد بلغ إلى حدود يوم أمس الأحد 541 الف جرعة بولاية صفاقس التي تضمّ 718 ألف مواطن مطالب بالتلقيح (فوق 18 سنة)، وتسعى إلى بلوغ مليون جرعة تلقيح ضد الوباء بما يخوّل تحقيق نسبة مناعة جماعية محترمة ومطمئنة من شأنها أن تمنع انتشار الفيروس.

وأوضح محمد مخلوف، في تصريح لـ(وات)، اليوم الاثنين، أن بلوغ مليون جرعة في صفاقس سيمكن من تجاوز نسبة 50 بالمائة من الملقحين (ممن تتجاوز أعمارهم 15 سنة) وهي نسبة تسعى بلادنا إلى تحقيقها وتعد نسبة هامة في بلوغ المناعة الجماعية ضد الوباء باعتبار أن نسبة المناعة الطبيعية تتراوح بين 20 إلى 30 بالمائة، وفق تقديره.

وتوقّع مخلوف أن يتواصل النسق التصاعدي للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” في مراكز ولاية صفاقس في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المصالح الجهوية والصحية تتطلّع إلى تطعيم 50 ألف شخص يوم 29 أوت المقبل الموعد القادم لحملة التلقيح المكثّف.

وضبطت الجهة الصحية بصفاقس، تزامنا مع العودة الجامعية المقبلة، برنامجا لتلقيح الطلبة على ان يكون ذلك في شهر سبتمبر المقبل، وفق ذات المصدر.

يذكر عديد مراكز التلقيح الموجود على الصعيدين الجهوي والمحلي في ولاية صفاقس ساهمت في جهود التلقيح وهي بالأساس مركز التلقيح حديقة الرياضة شط القراقنة (أكبر مركز في الجهة)، والمركب الشبابي طريق الميناء، ومراكز ساقية الداير، وساقية الزيت، وجبنيانة، والصخيرة، وجزيرة قرقنة، وبئر علي بن خليفة، والمحرس.

كما ساهمت في جهود التلقيح الصيدليات الخاصة التي انضمت مؤخرا إلى قائمة مسدي خدمات التلقيح، ومصالح طب الشغل، والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، بالإضافة إلى الحملة الوطنية لتلقيح مهنيي الصحة وحملات التلقيح المكثف.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: