-->

عاجل: إعادة فتح جميع المنافذ البرية والجوية بين تونس و ليبيا - سوفاس نيوز

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا امس الثلاثاء 17 أوت 2021 إعادة فتح جميع المنافذ البرية والجوية مع تونس، مع الالتزام التام بقيود مكافحة كورونا.
وجاء في قرار صدر عن ديوان رئاسة الوزراء في ليبيا “بالإشارة إلى لجنة متابعة أوضاع العالقين في تونس، وبناء على توصيتها، تقرر العمل على إعادة فتح المنافذ البرية والجوية بين البلدين”.

وأضاف “ضرورة العمل على إعادة فتح المطارات بين البلدين، اعتبار من يوم الخميس المقبل 19 أوت الجاري مع أخذ كافة الإجراءات اللازمة والخاصة بمكافحة فيروس كورونا”.

يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، قررت بتاريخ 08 جويلية 2021، إغلاق الحدود البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع بسبب انهيار المنظومة الصحية فيها وتفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار عقب انعقاد الاجتماع العادي الرابع لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية لمناقشة عدد من المواضيع والملفات الخدمية ومتابعة التطورات المتعلقة بجائحة كورونا.

وأضاف بيان حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أنه نظرا لتفاقم الحالة الوبائية في تونس وزيادة معدل الإصابات بفيروس المتحور الهندي “دلتا” وإعلان وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية بالبلاد، قرر مجلس الوزراء غلق المنافذ البرية والجوية لمدة أسبوع ابتداء من 8 جويلية 2021 من الساعة منتصف الليل.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: