-->

الممثلة منيرة بن عرفة في ذمّة الله - سوفاس نيوز

توفيت صباح اليوم الخميس 19 أوت 2021 الفنانة الكبيرة، والممثلة الإذاعية والتلفزية، ومن مؤسسات فرقة التمثيل للإذاعة التونسية “منيرة بن عرفة ” بعد صراع مع المرض.

والراحلة من مواليد 24 ماي 1935 بباب سويقة بتونس العاصمة. درست بكتّاب سيدي هادي الأحمر ثم بالمدرسة القرآنية بنهج الشبكة اين التقت ببيّة الرحال (المشهورة بعُليّة) والتي أصبحت صديقتها المقربة. في سن الثامنة عشر انقطعت عن الدراسة لتعمل مدرسة لغة عربية.

وفي سنة 1961 قررت الانقطاع عن العمل كمدرسة وانضمت إلى الإذاعة الوطنية بمبادرة من الشاعر الراحل منور صمادح لتعويض إذاعية اسمها نزهة في برنامج أغنية لكل مستمع ولم يلحظ أحد أن الاذاعية ليست نزهة وإنما منيرة لتطابق صوتيهما تماما، ثم قدمت برنامج أغاني الشاشة.

دخلت الراحلة إلى مجال التمثيل من خلال المسلسل التلفزيوني “جدتي العزيزة”. ثم عادت إلى الاذاعة ولكن كممثلة وليس إذاعية فقامت بتعويض الممثلة فاطمة البحري في التمثيلية الإذاعية “هدية العيد”، ومنذ ذلك اليوم بدأت تتنوّع مشاركاتها في المسلسلات الإذاعية فشاركت في مسلسل “القافلة تسير” و”ما بين الخيمة والعين” و المسلسل الإذاعي البوليسي”اختبر ذكائك”. دعاها الفنان عبد العزيز العروي للانضمام إلى المسرح الشعبي فشاركت في مسرحية “شكون يغلب النساء؟”.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: