-->

سامية عبّو تتّهم علي الكعلي بتبييض الأموال.. وهذه التفاصيل - سوفاس نيوز

أعلنت سامية سامية عبو النائبة عن حزب التيار الديمقراطي اليوم الاربعاء 25 اوت 2021 انه سيتم رفع شكاية جزائية بوزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار المقال علي الكعلي بتهمة تبييض الاموال مبينة ان الشكاية تاتي على خلفية مشروع قانون الانعاش الاقتصادي الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب في شهر جويلية المنقضي والذي احالته الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين لرئيس الجمهورية للختم.

واعتبرت عبو في تصريح لاذاعة” اي أف أم” اليوم ان مشروع قانون الانعاش الاقتصادي كان سببا من اسباب تفعيل الفصل 80 من الدستور وانه يلخص الصورة البشعة التي كان عليها البرلمان مبرزة ان مشروع القانون المذكور هو قانون لتبييض أموال المهربين وتجار المخدرات .

وذكرت بأن مشروع القانون سيمكن كل من يملك اموالا مهما كان مصدرها من ايداعها في البنوك ومن دفع في المقابل 10 في المئة من قيمتها مبينة ان ذلك يتناقض مع الفصل 92 من القانون المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الاموال .

واتهمت عبو علي الكعلي بالمغالطة وذلك في ردها على سؤال يتعلق بموقف الكتلة الديمقراطية السابق من نفس مشروع القانون الذي كانت قد احالته حكومة الفخفاخ مشيرة الى ان مشروع القانون شهد عدة تعديلات قالت انه تمت اضافتها في الدقيقة 90.

واضافت عبو موجهة كلامها للكعلي” سي الكعلي يحضر روحو .. سنودع شكاية جزائية ضده بتهمة تبييض الاموال لانه في القانون يعتبر شريكا في جريمة تبييض الاموال “.

وذكرت بموقف الكتلة الديمقراطية عند طرح مشروع القانون على الجلسة العامة وانسحاب اعضائها منها تنديدا بخطورة مشروع القانون ورفضا لتمريره .

وعن الموقف المرتقب لرئيس الجمهورية قيس سعيد من مشروع القانون المذكور رجحت عبو الا يوافق سعيد على ختمه.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: