-->

عبد المجيد تبّون يتحدّث على الأزمة السياسيّة التي تعيشها تونس - سوفاس نيوز

تطرق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال لقاء دوري جمعه يوم امس الاحد 8 اوت 2021 بممثلين عن وسائل اعلام محلية الى التطورات التي تعيش على وقعها تونس منذ يوم 25 جويلية مؤكدا رفض بلاده تدخل اي طرف في الشأن الداخلي التونسي. ولمح تبون الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد يتجه نحو تغيير نظام الحكم الذي اعتبر انه قد يكون سبب الازمة التي تشهدها تونس .

وقال تبون بلهجة صارمة إن تونس قادرة على حل أزماتها “بمفردها” بفضل ” عبقرية شعبها” وان الجزائر لن تقبل بأن تمارس جهات خارجية ضغوطا على السلطات التونسية مهما كانت شكل هذه الضغوط ومهما كانت هذه الاطراف.

وجدد التاكيد على ان بلاده “لا تتدخل في الشؤون الداخلية لتونس، لكن يد المساعدة ممدودة”.

وقال ” اخويا قيس ( قيس سعيد) أبلغني أمورا لا يمكنني البوح بها، لكننا لا نتدخل في شؤون تونس الداخلية”.

وتابع” من طابع الجزائري كفرد انه يرفض التدخل في شؤونه الداخلية .. ونحن نرفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول …يد المساعدة ممدودة للشقيقة تونس في السراء والضراء واحنا مع تونس في السراء والضراء وهي قادرة على ان تحل مشاكلها بنفسها دون ضغط اي طرف.. ما نقبلوزش يضغطو عليها مهما كان …ماشين للحل في تونس… امور داخلية تبقى داخلية ” .

واضاف” الازمة التي عرفتها تونس ربما سببها انها اختارت نظاما لا يتماشى مع تكوين دول العالم الثالث بصفة عامة وفي كل الاحول مثل هذه المسائل تبقى امورا داخلية .. انا ما نبوحش بالشيء الي قالي عليه خويا قيس.. وما نفرض عليه شيء …هو بلغني بعض الامور … الله يكون معاه ويكون مع تونس واحنا معاها في كل الاحوال… نحن ما نفرضو عليهم شيء”.

وشدد في نفس السياق على ان هناك “عبقرية تونسية” وعلى ان التونسيين قادرون على ايجاد حلول بين بعضهم بعض “.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: