-->

احباط عدد من عمليّات الهجرة غير الشرعيّة - سوفاس نيوز

تمكنت الوحدات العائمة التابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل و الوسط خلال الليلة الفاصلة بين يومي 15 و 16 أوت 2021 من إحباط 8 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 124 نفرا من بينهم عدد 20 من جنسيات افريقية مختلفة و البقية تونسيين بعد أن تعمدوا عدم الإمتثال و مواصلة الإبحار باتجاه الفضاء الأوروبي .

وقد تمكنت الوحدات البحرية التابعة لإقليم بحري الساحل من إحباط عدد 04 عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 54 نفرا من بينهم نفرين مفتش عنهما بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود البحرية خلسة مما تسبب في غرق المراكب المستغلة في عمليات الإبحار.

كما تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليم بحري الوسط من إحباط عدد 04 عمليات هجرة غير نظامية و نجدة و إنقاذ عدد 70 مجتازا من بينهم عدد 20 من جنسيات افريقية مختلفة و البقية تونسيين .

و في إطار العمليات الاستباقية تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 15 و 16 أوت 2021 وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات المهدية , الهوارية جرجيس و جبنيانة من ضبط عدد 17 نفرا كانوا بصدد التحضير للمشاركة في عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة كما تم حجز لديهم مبلغا ماليا من العملة التونسية و الأجنبية و محركات بحرية و كمية من المحروقات .

وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: