-->

بن عروس : الولاية تتّجه إلى بلوغ مرحلة المناعة الجماعية بعد تحقيقها نسبة تلقيح 40 بالمائة من سكّانها - سوفاس نيوز

قال المدير الجهوي للصحة في ولاية بن عروس الدكتور المنصف الهواني ، إن ولاية بن عروس تتجه إلى بلوغ مرحلة المناعة الجماعية ضد فيروس كورونا بعد تحقيقها نسبة 40 بالمائة من إجمالي عدد السكان الذين أتمّوا التطعيم بالجرعتين .

واوضح الهواني ، أن النسبة المعتمدة عالميا لبلوغ مرحلة المناعة الجماعية وفق الاخصائيين تتراوح بين 50 و60 بالمائة من مجموع متساكني أي جهة وهي نسبة قريبة المنال في ولاية بن عروس ، باعتبار عدد الملقحين الذين أتموا التطعيم بالجرعة الثانية والبالغ عددهم إلى حدود يوم أمس الاثنين 528379 شخصا وكذلك باعتبار تزايد أعداد المقبلين على التطعيم بالجرعة الأولى وهو مايرجّح الوصول إلى هذه النسبة في غضون الأيام القليلة القادمة .

وتتصدر ولاية بن عروس ، أعلى نسبة في سلم تطعيم المسجلين في منظومة التلقيح على مستوى الجمهورية ، حيث فاقت نسبة الذين قاموا بعملية التلقيح 98 بالمائة من العدد الإجمالي للمسجلين في الولاية .

وتتواصل عمليات التلقيح بالولاية بعد أن تم فتح 30 مركز صحّة أساسية بكامل أنحاء الولاية لتقديم التلاقيح لغير المسجّلين والذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة ، هذا دون الاخذ في الاعتبار المراكز الجهوية القارة للتلقيح والفرق المتنقلة .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: