-->

هام: هذه هي الفئة التي ستتلقّى التطعيم خلال اليوم الوطني الخامس المفتوح للتلقيح - سوفاس نيوز

أعلنت وزارة الصحة، مساء الإثنين، أنه وفي إطار مواصلة تنفيذ أيام عمليات التلقيح المكثف ضد فيروس كوفيد19 التي اذن بها رئيس الجمهورية، فإنه تقرر تنظيم اليوم الخامس العمليات التلقيح يوم السبت 11 سبتمبر 2021 من الساعة 8 صباحا إلى الساعة الخامسة مساء بمختلف ولايات الجمهورية التونسية موجه للفئة العمرية ما بين 18 سنة و 39 سنة الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح (Moderma) يوم الأحد 15 أوت 2021 وسيتم توجيه ارساليات قصيرة (sms) لاستدعاء المعنيين تتضمن مركز التلقيح المحدد والموعد.

وأوضحت الوزارة انه وفي صورة عدم تلقي الإرسالية يمكن التأكد من الدعوة عبر فضاء المواطن ( Espace citoyen) على الرابط www.evax.tn أو عبر الإرسالية القصيرة #2021* . كما أوضحت الوزارة انه وفي صورة عدم تلقي الإرسالية القصيرة و عدم التمكن من التعرف على مركز التلقيح عبر فضاء المواطن أو الإرسالية #2021* يتعين التوجه إلى مركز التلقيح أين تم تلقي الجرعة الأولى أو المركز الذي عوضه بنفس المعتمدية وذلك طبقا لقائمة مراكز التلقيح التي ستضبط وتنشر لاحقا.

وأشارت الوزارة إلى أن الذين تلقوا لقاح (Janssen) غير معنيين بهذا اليوم لكون هذا اللقاح ذو جرعة واحدة. وفي نفس الإطار وقصد تمكين الأشخاص البالغين من العمر 40، سنة فما فوق من تلقي الجرعة الأولى، دعت وزارة الصحة هذه الفئة إلى التوجه في نفس اليوم إلى أقرب مركز تلقيح للتسجيل والتلقيح.

كما يمكن لهذه الفئة العمرية الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم 8 أوت أو 20 جويلية 2021 التوجه إلى مركز التلقيح أبن تلقوا الجرعة الأولى، وإن تعذر ذلك إلى أقرب مركز تلقيح، لتلقي الجرعة الثانية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: