-->

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الخميس 7 اكتوبر 2021 - سوفاس نيوز

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الخميس ، عددا من الاخبار والمتفرقات من ابرزها تصريح الخبير الاقتصادي محسن حسن حول بيان مجلس ادار البنك المركزي الصادر امس ومداخلة رئيس غرفة الدواجن حول السبب وراء ارتفاع اسعار منتوجات الدواجن اضافة الى عملية زراعة قلب تكلل بالنجاح في مستشفى الرابطة .

وقد اورد موقع اذاعة “موزاييك اف ام” تصريحا للخبير الاقتصادي محسن حسن الذي اعتبر فيه ان بيان مجلس ادارة البنك المركزي الصادر امس “يعد رسالة واضحة لجميع الاطراف ولرئيس الجمهورية قيس سعيد بالاخص مفادها ان الدولة مهددة بالافلاس في ظل ارتفاع حاجيات التمويل والعجز وصعوبة الالتجاء الى صندوق النقد الدولي والسوق المالية العالمية حاليا “.

وافاد ذات الموقع ، انه تم امس الاربعاء انجاز عملية زرع قلب لشخص بمستشفى الرابطة وهو اليوم في حالة صحية جيدة وذلك حسب ما اكده مدير عام المركز الوطني للنهوض بزرع الاعضاء الطيب بن عبد الله .
واضاف الطيب بن عبد الله ، “ان هذا النجاح هو بفضل عمل العشرات من الاطباء والفرق الطبية لمدة تجاوزت 36 ساعة “، متوجها بالتحية لعائلة المتوفي التي تبرعت بالقلب .
.
واشار المتحدث ، الى ان تونس توصلت لانجاز اكثر من 2300 حالة زرع كلى واكثر من 50 عملية زرع قلب واكثر من 60 عملية زرع كبد “، مبينا ” ان الارقام تبقى دون المأمول خاصة في ظل وجود 14 الف مريض
بقصور كلوي ومن بينهم 3 الاف ينتظرون عمليات زرع كلى اضافة الى وجود مئات الاشخاص ينتظرون زراعة قلب وزراعة كبد “وفق قوله

وتطرق موقع راديو “اكسبريس اف ام ” الى تصريح رئيس غرفة الدواجن بالنقابة الوطنية الفلاحين وسيم بوخريص الذي حذر فيه من ارتفاع كلفة الانتاج التي ارتفعت بحوالي 20 بالمائة بالنسبة للبيض في وقت ارتفعت في اسعار بيع البيض ب16 بالمائة .
وافاد المتحدث في برنامج “سمارت كونسو ” بان اسعار الاعلاف تشهد منحى تصاعديا ، موضحا ان السبب الرئيسي لارتفاع اسعار منتوجات الدواجن ليتحملها المستهلك هو ارتفاع كلفة الانتاج ” .

وفي اخبار متفرقة ، جاء في موقع اذاعة جوهرة اف ام ” ، ان الخبير المعروف يفغيني كونين اكد ان سلالة دلتا التي تهيمن حاليا بين سلالات فيروس كورونا المستجد تعتبر بمثابة القاعدة لتطور هذا الفيروس وقد تكون المتحور الاخير له “.
واقر الخبير الامريكي بانه لا يستطيع الجزم بان الفيروس لن سنتقل الى مستوى جديدد من التطور لكن العوامل المذكورة تشير الى ان الوضع ليس في غاية السوء .

وفي سياق متصل ، نشر ذات الموقع ، ان السلطات في فنلندا قررت وقف استخدام لقاح “موديرنا” المضاد لكوفيد 19 في تطعيم الذكور الذين ولدوا في عام 1991 اوبعده بسبب تقارير عن عرض جانبي نادر يتعلق بالقلب والاوعية الدموية .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: