-->

هام: اجراءات جديدة خاصّة بكورونا للوافدين على تونس - سوفاس نيوز

أكد الدكتور محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي الاجباري بوزارة الصحة، ان اجراءات جديدة تخص جميع الوافدين على تونس ستدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم.

وابرز الرابحي اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 ل “شمس اف ام ” ان الاجراءات تشمل كل الوافدين على تونس من مختلف الوجهات برا وبحرا وجوا.

وشدد على انه يتعين على كل وافد على البلاد الاستظهار بتحليل سلبي (PCR) ضد كوفيد 19 لا يتجاوز مدته 72 ساعة وذلك سواء كان قد استكمل التلقيح او تحصل على جرعة واحدة او لم يقم بالتطعيم.

واضاف انه يمكن لكل من استكمل التلقيح واستظهر بتحليل سلبي اتمام بقية اجراءات السفر بصفة طبيعية وان من لم ينه التلقيح او لم يتلق التطعيم سيخضع للحجر الاجباري في مركز من المراكز المنتشرة بعدد من المناطق لمدة 7 ايام على نفقته الخاصة.

ولفت الى ان كل شخص سيخضع قبل 24 ساعة من نهاية فترة الحجر الاجباري الى تحليل ثان والى انه في صورة ثبوت اصابته بفيروس كورونا سيتم نقله الى مركز العزل بالمهدية مضيفا انه سيتم نقل كل وافد على تونس تثبت اصابته عبر التحاليل السريعة في نقاط العبور الى مركز العزل.

واشار الرابحي الى انه يتعين على الوافدين الذين اتموا التلقيح الاستظهار بما يثبت ذلك منذ 28 يوما بالنسبة للقاح جونسن أند جونسن و14 يوما بالنسبة لبقية انواع التلاقيح.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: