-->

مشروع GreenBuilding: توقيع عقد الدعم التقني لتنفيذ إجراءات الكفاءة الطاقية و تنويع مصادر الطاقة في معهد محمد القصاب لجراحة العظام - سوفاس نيوز


في إطار تنفيذ مشروع GreenBuilding ، وقعت مؤخرا شركة التصرف في القطب التكنولوجي ببرج السدرية، بصفتها شريكا في هذا المشروع و مسؤول عن مجموعة العمل المتعلقة بتبادل الخبرات، مع كل من مكتب الدراسات ASSELEC ومعهد محمد القصاب لجراحة العظام عقد مساعدة ودعم فني لتنفيذ إجراءات الكفاءة الطاقية للحد من كميات الطاقة المستهلكة بمباني معهد القصاب و تنويع مصادرها.

مشروع GreenBuilding ، المتعلق بتقليل إستهلاك الطاقة في المباني مع مراعاة الإستخدامات الحالية والاحتياجات العامة، هو مشروع تعاون فني يموله الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ENI CBC MED. يتشارك في هذا المشروع خمس دول متوسطية وهي اليونان، إسبانيا، لبنان، تونس والأردن. يندرج هذا المشروع في إطار حماية البيئة والتكيف مع التغير المناخي والتخفيف من آثاره. تبلغ الميزانية الإجمالية للمشروع حوالي 2.2 مليون أورو ، حصة تونس منها 453 ألف أورو مع مساهمة شركة التصرف في القطب التكنولوجي ببرج السدرية بنسبة 10٪.

يدعم GreenBuilding التجديد الطاقي الفعال لثلاثة مباني عامة و هي معهد محمد القصاب لجراحة العظام في تونس، المبنى الإداري لمحافظة لاكونيا في اليونان والمبنى الرئيسي لبلدية إربد في الأردن، وذلك بالإعتماد على مصادر للطاقة المتجددة و الكفاءة الطاقية و التي سيتم رصدها باستخدام أجهزة قياس و تحكم في ترشيد استهلاك الطاقة.

من ناحية أخرى يهدف GreenBuilding إلى تحسين وتعزيز الاستخدام الصديق للبيئة للمباني العامة مع احترام خصوصياتها ودورها في محيطها الاجتماعي مع تحديد مناهج فعالة من حيث التكلفة لترشيد استهلاك الطاقة في المباني و تحقيق الانتقال المستدام نحو إقتصاد أخضر ذو إنبعاثات غازية متدنية، إذ سيؤدي التجديد الطاقي لمعهد محمد القصاب إلى توفير في استهلاك الطاقة يقدر بـ 236 طنًا مكافئ نفط في السنة مع إجراء تقييم للأرباح الفعلية عند الانتهاء من مهمة الدعم التقني.
ينص العقد ، الذي تم توقيعه في 6 سبتمبر 2021 ، على وضع جدول زمني لتنفيذ إجراءات الكفاءة الطاقية التي تمت المصادقة عليها من خلال دراسة أجريت مسبقًا في إطار هذا المشروع بالإضافة إلى تحديد المواصفات الفنية و مراقبة تنفيذ خطة العمل حسب جدول زمني محدد.
من خلال هذا المشروع تسعى شركة التصرف بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية إلى تبادل المعرفة التقنية و بناء قدرات تخطيط وتنفيذ سياسات الطاقة المستدامة بالتعاون مع شركائها الدوليين و محيطها الإقتصادي و الإجتماعي.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: .https://ift.tt/3vMhlkF

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: