-->

نابل: تسجيل حالة وفاة و37 إصابة جديدة بفيروس كورونا وغلق المدرسة الابتدائية “سيدي مذكور” - سوفاس نيوز

سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد تعود لرجل يبلغ من العمر 93 سنة أصيل معتمدية نابل ليبلغ مجموع الوفيات منذ بداية الجائحة 1440 حالة، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي، في تصريح لصحفية (وات).

وأوضح المصدر ذاته، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 37 إصابة جديدة بالفيروس وذلك على إثر القيام ب313 تحليلا مخبريا أي بنسبة إيجابية للتحاليل تقدر ب11،8 بالمائة، مشيرا الى ارتفاع مجموع الحالات النشطة الحاملة للفيروس إلى 211 حالة.

وأضاف ان عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة بلغ 14 حالة، مبينا ان مجموع الإصابات المكتشفة منذ بداية الجائحة ارتفع ليبلغ 50272 حالة.
في سياق متّصل قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، أمس الثلاثاء، غلق المدرسة الابتدائية “سيدي مذكور” في معتمدية الهوارية لمدة 10 أيام بعد ثبوت إصابات في صفوف التلاميذ بهدف كسر حلقة العدوى والحد من انتشار الفيروس، وفق ما ذكره معتمد الهوارية محمد أمين النصراوي.

ويشار إلى أن مدير الصحة الوقائية عمر السليمي، قد صرّح لــ(وات) يوم الجمعة الفارط، بأنه تم اقتراح غلق المدرسة الابتدائية “سيدي مذكور” على ثر تسجيل إصابة 7 تلاميذ بفيروس كورونا لتعقيم المؤسسة، مبينا انه تم القيام ب 123 تحليلا سريعا أسفر عن تسجيل إصابة 8 تلاميذ من بينهم 7 يدرسون بالمدرسة المذكورة وتلميذ أصيل المنطقة ويدرس بالمدرسة الإعدادية دار علوش في معتمدية قليبية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: