-->

جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الخميس 4 نوفمبر 2021 - سوفاس نيوز


تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الخميس ، عددا من الاخبار الوطنية والمتفرقات من ابرزها دعوة الناشط السياسي والعضو السابق بهيئة الانتخابات سامي بن سلامة الى اصلاح النظام السياسي والمنظومة القضائية واستاذة امام القضاء بتهمة “سوء معاملة قاصر “اضافة الى ان السلطات التونسية تمنع دخول سيارات الاسعاف الليبية الى اراضيها ومصر تعلن موعد الانتقال الى العاصمة الادارية الجديدة .

وقد اورد موقع راديو “اكسبريس اف ام ” تصريحا للناشط السياسي والعضو السابق بهيئة الانتخابات سامي بن سلامة الذي اكد فيه على ضرورة ان يلعب الاتحاد العام التونسي للشغل دورا سياسيا لتحقيق نوع من التوازن في البلاد

وافاد بن سلامة ، بان اصلاح النظام السياسي يتطلب اصلاح المنظومة القضائية التي اصبحت تمثل خطرا على التونسيين ،معتبرا ان المنظومة باكملها فاسدة وان القضاء ليس مستقلا ولامحايدا في اغلب الاحيان ولا بد من اصلاحه بطريقة جذرية .

وتطرق ذات الموقع ، الى مداخلة رئيس جمعية القضاة انس الحمايدي الذي افاد فيها بان بعض الصفحات على موقع فيسبوك تقوم بنسبة تصريحات خاطئة للقضاة ويتم نعت بعضهم بالفاسدين والتابعين لاحزاب سياسية بسبب معارضة بعضهم للاجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية .

واعتبر الحمايدي ، ان حملات التشويه اصبحت تهدد القضاة في سلامتهم الجسدية وتجعلهم عرضة للعنف كما اعتبر انها حملات مدبرة وهناك من يقف وراءها وتستهدف اضعاف السلطة القضائية .

واضاف المتحدث ،ان القضاة يخشون الخطاب الفرداني لرئيس الجمهورية حول مؤسسة المجلس الاعلى للقضاء ،مقرا بالهنات في اداء المجلس والتي يتطلب اصلاحها حوارا وليس الغاء المجلس .

ونشر موقع قناة “نسمة ” نقلا عن موقع “الاحرار الليبية ” ان السلطات التونسية منعت دخول سيارات الاسعاف الليبية الى اراضيها وذلك وفق ما صرح به مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بمنفذ راس الجدير مختار المنصوري .

واكد ذات المصدر، ان السلطات التونسية اصدرت قرارا يلزم المريض بالصعود الى سيارة اسعاف تونسية بعد حصولها على موافقة من وزارة الصحة التونسية ، مشيرا الى ان هذا الامر غير موجود في البروتوكول الصحي بين البلدين .

وافاد موقع اذاعة “موزاييك اف ام ” ان قضية اشتكاء استاذة من طرف عائلة تلميذ في المهدية جاءت على خلفية تعرض التلميذ الى شلل نصفي في الوجه واتهام عائلته للاستاذة بالتسبب بذلك وذلك وفق ما صرح به فريد بن جحا الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية خلال مداخلته في برنامج “صباح الناس ” .

وبين بن جحا ، ان عائلة التلميذ تقدمت بشكاية لوكيل الجمهورية “بسوء معاملة لتلميذعمره 13 سنة ، تسببت في سوء حالته الصحية والنفسية ، وان ذلك كان على خلفية “سوء معاملة استاذته وعدم مراعاتها لوضعه الصحي وتعليقه على نتائجه امام بقية التلاميذ ” .

وقد اذنت النيابة العمومية للفرقة المختصة للبحث في الموضوع في جرائم المراة والعنف بالمهدية بالبحث في الموضوع وتمت احالة المحضر بعد سماع الاطراف واستدعاء الاستاذة المعنية التي تمت احالتها على المجلس الجناجي توا من اجل جريمة سوء معاملة قاصر، وفق تاكيد المصدر ذاته.
وشدد المتحدث ،على انه تم احترام حقوق الدفاع للمتهمة وتم تاخير الجلسة الى يوم 26 نوفمبر الجاري .

وفي اخبار متفرقة ،ذكر موقع “موزاييك اف ام ” ان الحكومة المصرية ستبدا في ديسمبر المقبل بنقل مكاتبها الى الحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة التي تقع شرقي القاهرة .

ويشار الى ان العاصمة الجديدة صممت كمدينة ذكية عالية التقنية لاستيعاب 605مليون ساكن بهدف تخفيف الازدحام في القاهرة ، وتضم حيا حكوميا واخر للاعمال وحدائق شاسعة وحيا ديبلوماسيا .

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: