-->

نابولي متصدر البطولة الإيطالية يحتفي بذكرى رحيل مارادونا بفوز رائع على لاتسيو - سوفاس نيوز

قدم نابولي عرضا رائعا واحتفى بالذكرى الأولى لرحيل الأسطورة دييغو مارادونا وفاز 4-صفر على لاتسيو ليبتعد بثلاث نقاط في صدارة البطولة الايطالية لكرة القدم يوم الأحد.

وتوفي مارادونا أسطورة نابولي في 25 نوفمبر من العام الماضي، وكشف النادي عن تمثال له داخل ملعب دييغو أرماندو مارادونا قبل المباراة وارتدى لاعبوه قمصانا تحمل وجه النجم الأرجنتيني قبل مواجهة لاتسيو.

واكتسح نابولي منافسه بعرض رائع لكرة القدم الهجومية، وتقدم 3-صفر بعد مرور 29 دقيقة بفضل هدف من بيوتر جيلينسكي وثنائية دريس ميرتنز.

ومع إتمام المهمة، تراجع أداء نابولي في الشوط الثاني، لكن لاتسيو لم يسدد أي كرة داخل أو خارج إطار المرمى، قبل أن يختتم فابيان رويز الأهداف قرب النهاية.

وبهذه النتيجة يتقدم نابولي في الصدارة بفارق ثلاث نقاط بعدما خسر ميلان صاحب المركز الثاني بشكل مفاجئ على أرضه أمام ساسولو في وقت سابق يوم الأحد، بينما تراجع لاتسيو إلى المركز الثامن بعد خسارته الثانية على التوالي.

وفي مباراة أخرى اليوم الأحد، سجل المهاجم الإنقليزي تامي أبراهام هدفا في الشوط الأول ليفوز روما 1-صفر على تورينو وهي نتيجة أرسلت فريق المدرب جوزيه مورينيو إلى المركز الخامس متفوقا على غريمه لاتسيو.

ولم تؤثر الأمطار الغزيرة في نابولي على الأمسية الاستثنائية للنادي. واحتاج جيلينسكي إلى سبع دقائق فقط ليضع فريقه في المقدمة بعد بداية قوية من أصحاب الأرض، حيث سدد في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء بعد أن سقطت الكرة أمامه.

وبعد ذلك أخرج ميرتنز روح مارادونا من داخله ليسجل ثنائية جميلة. وجاء هدفه الأول في الدقيقة العاشرة من جهد فردي رائع، حيث شق طريقه بين المدافعين قبل أن يسدد في المرمى. وكان هدفه الثاني قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء بتسديدة مرت من فوق حارس لاتسيو بيبي رينا.

وفي الشوط الثاني، كانت الأجواء احتفالية في الملعب حيث أبدع نابولي بينما لم يشكل لاتسيو أي تهديد.

واختتم رويز رباعية نابولي بهدف جيد من مسافة بعيدة في الدقيقة 85 ليحقق فريقه انتصاره 11 في 14 مباراة في البطولة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: