-->

القصرين: تزويد الجهة بأكثر من 297 ألف لتر من الزيت النباتي المدعم - سوفاس نيوز

أفادت المديرة الجهوية للتجارة بالقصرين، سامية البريكي، بأنه تم تزويد الجهة ولاية القصرين بـ297 ألف و276 لتر من الزيت النباتي المدعّم، وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 نوفمبر المنقضي إلى 5 ديسمبر الجاري، تحت إشراف ومتابعة فرق المراقبة الإقتصادية والوحدات الأمنية لضمان وصولها الى مستحقيها والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية والمضاربة في هذه المادة الحساسة.

وبيّنت البريكي، في تصريح لـ(وات)، اليوم الاثنين، أن عملية التوزيع، شملت بالخصوص المناطق الشعبية والريفية، على غرار أحياء الزهور والكرمة والنور في القصرين المدينة، ومناطق ريفية في حاسي الفريد وسبيبة وجدليان، مشيرة إلى أنه تم مؤخرا حجز 1728 لترا من الزيت النباتي المدعم تم ضخها في السوق المحلية ومتابعة إعادة توزيعها لضمان بيعها بالسعر القانوني.

وذكرت بالمناسبة، أن كمية أخرى ستجلبها قريبا وحدات التعليب بالجهة من ديوان الزيت، وسيتم التنسيق معهم لتوزيعها على المعتمديات.

وبخصوص المخالفات الإقتصادية المسجلة في الفترة المنقضية الممتدة من 29 نوفمبر الفارط إلى 5 ديسمبر الحالي، أوضحت المسؤولة الجهوية، أنه تم رفع 21 مخالفة إقتصادية تعقلت بإستعمال مواد مدعمة في غير الأغراض المخصصة لها، وبإخفاء بضاعة والإمتناع عن البيع والاتجار في مواد مدّعمة بطرق تخالف القرارات المتخذة في الغرض.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: