-->

تطعيم 771 شخصا خلال فعاليات المهرجان الدولي للصحراء بدوز أغلبهم وقع إقناعهم بتلقي الجرعة الأولى - سوفاس نيوز

كشفت مستشارة وزير الصحة ايناس قماطي، الخميس، أنه تم خلال حملة التلقيح المضادة لفيروس كورونا التي انتظمت بالتزامن مع الدورة 53 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز وامتدت من 23 الى 26 ديسمبر 2021 ، تطعيم 771 شخصا أغلبهم وقع إقناعهم بتلقي الجرعة الأولى.

وأوضحت قماطي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء،أن الإطارات الطبية والشبه طبية تمكنت خلال المهرجان الدولي للصحراء بدوز ، من إقناع العديد من المواطنين المعرضين عن التلقيح ضد فيروس كورونا بتلقي الجرعة الأولى منه، مشددة على أن استغلال المناسبات الوطنية لتنظيم حملات تلقيح أثبت فعاليته فيما يتعلق بتقليص نسبة العزوف عن التطعيم.

وأضافت قماطي أنه تم بالمناسبة ذاتها أيضا اجراء 50 تحليلا سريعا لتقصي فيروس كورونا جميعها كانت سلبية، و القيام بـ 342 تقصيا لمرضي ضغط الدم و السكري.
ومن جهة أخرى لفتت الى أنه وقع خلال حملة التلقيح التي تم تنظيمها على امتداد فعاليات الدورة السابعة لأيام قرطاج الموسيقية التي امتدت من 18 ديسمبر الى غاية 23 ديسمبر الجاري ، تطعيم 500 شخصا وإجراء 198 تحليلا سريعا كلها كانت سلبية.

وأكدت على أن وزارة الصحة تعتزم المضي قدما في تنظيم حملات تلقيح المتنقلة بالتزامن مع المناسبات التي تشهد حضورا كثيفا بهدف مزيد اقناع المواطنين بضرورة الإقبال على التلقيح المضاد لفيروس كورونا.

يشار الى أن وزارة الصحة أعلنت ، أمس الأربعاء 29 ديسمبر 2021، في بلاغ لها، أن العدد الإجمالي للأفراد الذين أتموا التلقيح ضد فيروس كورونا، بلغ إلى حدود أمس، 5 ملايين و860 ألفا و69 شخصا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: