-->

وزارة الأسرة والمراة والطفولة تقرر غلق ثلاثة مركبات طفولة بكل من القيروان ونابل وصفاقس الى حين تهيئتها - سوفاس نيوز

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، في بلاغات أصدرتها اليوم الخميس، أنه تقرر غلق 3 مركبات طفولة بولايات القيروان ونابل وصفاقس الى حين تهيئتها وذلك حرصا على ضمان المصلحة الفضلى للأطفال المكفولين بهذه المؤسسات.

وأفادت الوزراة أنه نظرا لعدم وظيفية مركب الطفولة بشارع فاس بولاية القيروان تقرر غلقه إلى حين بناء مقر جديد ونقلة إطاراته إلى مركب الطفولة بالمنصورة، مؤكدة ان الأطفال المكفولين والبالغ عددهم 63 طفلا سيواصلون التمتع بخدمات الرعاية.

وأشارت في هذا الصدد إلى نقلة 11 طفلا إلى مركب المنصورة لقربه من مقر سكناهم، مع تمكين بقية الأطفال (52 طفلا)، ابتداء من يوم 13 ديسمبر الجاري بدار الشباب بشارع فاس، من مستحقاتهم ومن مساعدات عينية أسبوعية ومواد غذائية.

كما تقرر غلق مركب الطفولة بملول من ولاية نابل بصفة وقتية، ابتداء من يوم 13 ديسمبر الجاري إلى غاية أجل أقصاه 3 أشهر، قصد إجراء أشغال تهيئة وحرصا على سلامة الأطفال بالمركب، وذلك مع مواصلة تقديم الأكلة الجافة لفائدة الأطفال المكفولين والبالغ عددهم 50 طفلا بكل من المدرسة الابتدائية بملول ونادي أطفال أزمور.

وأعلنت أيضا الوزارة انه نظرا لتأثر البنية التحتية لمركب الطفولة بجبنيانة من ولاية صفاقس المحدث منذ سنة 1975، وتفاديا لأية أضرار قد تحصل، تقرر غلق هذا المركب بصفة وقتية الى حين تهيئته، لافتة الى أنها ستواصل تقديم خدمات الرعاية المتمثلة في الأكلة إضافة إلى بقية المستحقات على غرار الملابس والأدوات المدرسية لفائدة الأطفال المكفولين وعددهم 49 طفلا، وذلك بالمكتبة العمومية المجاورة للمركب انطلاقا من يوم 13 ديسمبر الجاري.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: