-->

عاجل: حركة النهضة تعلّق على ملف اللوبيينغ توجّه إتهامات لقيس سعيّد - سوفاس نيوز

قالت رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة زينب البراهمي، في تعليقها على ملف اللوبيينغ، أن حركة النهضة لم تبرم أي عقد لا بصفة أصلية أو من خلال توكيل ولا من خلال شخص معنوي أو أحد أعضاء أو أنصار الحزب، مشيرة إلى أن الحركة ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بأطراف العقد.

وقالت إن مبالغ اللوبينغ مجهولة المصدر حتى بالنسبة لدائرة المحاسبات.

وبينت البراهمي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم، الإثنين، أن الحركة في كامل التعاون مع القضاء لرفع هذه الاتهامات التي روجت لها أطراف سياسية لم تتمكن من الانتصار على الحركة بالقانون.

وأضافت أن هذه الأطراف لديها خروقات جوهرية في العملية الانتخابية رصدها تقرير محكمة المحاسبات، من ضمنها مرشح ورد اسمه في التقرير تبين أنه يمتلك 33 صفحة فيسبوك تمت ادارتها وتمويلها من الخارج، ونائب في البرلمان تم ايداع مبالغ مالية تفوق 140 ألف دينار في حسابه دون توضيح مصادرها .

وأفادت بأن مرتكبي هذه التجاوزات التي تصل عقوبتها إلى السجن تحاول أن تغطي على تجاوزاتها من خلال تسليط الضوء على حركة النهضة.

وقالت “للأسف هذه الاتهامات صدرت أيضا عن أطراف رسمية مثل رئيس الجمهورية الذي حاول الضغط على القضاء في هذه القضايا”. ودعت رئيس الجمهورية إلى تنفيذ وعده باصدار مراسيم لتسريع البت في هذه القضايا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: