-->

عاجل-أكد أن مستوى الانذار مازال مرتفع: وزير الصحة يدعو المواطنين الى توخي الحذر خاصة بعد ظهور متحور “أوميكرون”.. - سوفاس نيوز

دعا وزير الصحة علي مرابط التونسيين الى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقاية الفردية والجماعية من فيروس كورونا خاصة في الفضاءات العامة مشيرا الى ان مستوى الانذار مازال مرتفع.

وقال وزير الصحة اليوم الاربعاء في تصريح صحفي على هامش مشاركته في ندوة حول اصلاح المنظومة الصحية ان الإجراءات الصحية التي اتخذتها الوزارة سواء على مستوى اسرة الانعاش والاوكسيجان وغيرها ماتزال قائمة مشيرا الى ان الوزارة عقدت السبت الماضي اجتماع لمتابعة تطورات الاوضاع على المستوى العالمي خاصة بعد ظهور المتحور الجديد لكورونا “اوميكرون”.

واكد علي مرابط على ان المشاركين في الاجتماع يومها شددوا على “ضرورة تشديد الرقابة على مستوى الحدود وتكثيف اجراءات التقصي على الحدود لجميع الوافدين تونسيين وغيرهم”

وتابع في السياق ذاته القول:”الانذار في اعلى مستوياته نحن مستعدون حتى لا تحصل اخطاء او هفوات كسابق اتخذنا اجراءات وقائية على مستوى المعابر الحدودية وكثفنا من حملات التلقيح والتي يجب ان تتواصل” وفق تعبيره .

كما اشار الوزير الى تقدم حملة التلقيح مبرزا ان اكثر من 400 الف شخص تلقوا الجرعة الثالثة الى حد الان.
.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: