-->

قبلي: النقابة الاساسية للصحة تقرر تنفيذ اضراب عن العمل بالمستشفى الجهوي يوم 21 فيفري - سوفاس نيوز

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي، عشية أمس الاثنين، برقية الاضراب الذي سيتم تنفيذه من قبل الاطارات شبه الطبية بالمستشفى الجهوي يوم 21 فيفري الجاري، مع التلويح بتنفيذ سلسلة من التحركات النقابية الاخرى في صورة عدم التفاعل لحل الاشكاليات التي تعانيها هذه المؤسسة الصحية.

واوضح كاتب عام النقابة الاساسية للصحة، فاتح بن سعيد صباح، اليوم الثلاثاء، ل(وات)، ان قرار تنفيذ هذا الاضراب، مرده عدم التزام ادارة هذا المستشفى بخلاص اجور حصص الاستمرار في الاعياد لسنوات سابقة، ومستحقات التنقل التي تم الاتفاق حولها بين الطرف النقابي والطرف الاداري في محضر جلسة سابق، مع تواصل “الهرسلة” التي تنتهجها مديرة هذه المؤسسة الصحية تجاه الاطارات والاعوان، وفق قوله.

واشار المصدر ذاته، الى ان هذا التحرك النقابي، يعود ايضا، الى خلو ميزانية المستشفى للسنة الحالية من اعتمادات مخصصة لسداد اجور حصص الاستمرار للاعوان لاشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من سنة 2021، والى عدم التفاعل من قبل الادارة مع مطلب رفع كاميرات المراقبة المركزة بالاروقة وبقاعات الانتظار، لما تمثله من انتهاك للحرمة الذاتية للاشخاص، والاكتفاء بكاميرات المراقبة المركزة بمداخل ومخارج المؤسسة.

وفي ذات السياق، لفت بن سعيد، الى النقص الفادح المسجل في الادوية ومعدات العمل بمختلف الاقسام الطبية، مما بات يؤثر على مجريات العمل، حسب تعبيره.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: