-->

عاجل: ايقاف رجل أعمال بجهة بوعرقوب..وهذه التفاصيل.. - سوفاس نيوز

قام أعوان الحرس الوطني بمركز بوعرقوب مساء امس بإيقاف رجل أعمال استغل عشوائيا مقاطع رمال بالجهة.

ووفق ما اكدته المحامية ليلى حداد فان ” هذا الشخص استولى بصفة غير شرعية على مقاطع رمال بها أفضل نوعية وتستخدم في صناعة الزجاج وتصدر لايطاليا . وأكّدت أنّ ”مقاطع الرمال بمنطقة برج حفيظ من معتمدية بوعرقوب تعود ملكيتها إلى عائلة موكلي وهو عميد بالديوانة لم يجد حلا مع رجل الأعمال المستولي على أراضيه لنهب مقدرات الأرض واستعصى ايقافه بسبب غطاء سياسي”.

وفي تصريح لموزاييك تابعت حداد القول إنها تنقلت بصفتها النائبة السنة الفارطة اثر شكاية بلغت كتلتها من “قبل صاحب الأرض المتضرر حيث تمت مقايضته بالتخلي عن رفع دعوى واذ لم يقبل وجهت له تهمة الشروع في القتل “. ووفق الحداد فإن عدة مسؤولين بولاية نابل من بينهم قاض ومعتمد سابق تم عزله وممثل الاتحاد الجهوي للتجارة بنابل وفروا دعما معنويا ومتعوا رجل الأعمال بغطاء جنبه المثول أمام القضاء وفق ما اطلعت عليه من محاضر البحث.

وفي تصريحها لفتت حداد الى أن مقاطع الرمال بما تحتويه من أجود أنواع الرمال فضلا عن شساعة مساحتها تمثل ثروة وطنية منهوبة كان يمكن أن توفر مبالغ طائلة لخزينة الدولة.

ودعت حداد كلا من وزير الداخلية ووزيرة العدل الى الحذر من افلات رجل الأعمال الموقوف من العقاب قائلة “هو أحد أهم عناصر مافيا نهبت ثروات البلاد التونسية والتحقيق معه سيكشف بقية العناصر التي ساهمت في نهب ثروات البلاد ” وفق قولها.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: