-->

الصربي جوكوفيتش يواصل صدارته لتصنيف لاعبي التنس والتونسي مالك الجزيري يتقدم الى المركز 329 عالميا - سوفاس نيوز


واصل الصربي نوفاك جوكوفيتش، صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في نسخته الصادرة يوم الاثنين، والذي شهد عددا من التغييرات في قائمة المراكز العشرة الأولى.

واحتفظ جوكوفيتش بالصدارة مستفيدًا من خروج الروسي دانييل ميدفيديف من الدور ربع النهائي لبطولة ميامي، والتي توّج بلقبها الإسباني كارلوس ألكاراس والذي تقدم خمسة مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز الحادي عشر.

واستعاد الألماني ألكسندر زفيريف المركز الثالث من الإسباني رافايل نادال، رغم خروجه من ربع نهائي بطولة ميامي أمام النرويجي كاسبر رود الذي تقدم من جانبه مرتبة واحدة، ليحتل المركز السابع على حساب الروسي أندري روبليف الذي تراجع إلى المركز الثامن.

كما شهد التصنيف الجديد للاعبي التنس المحترفين دخول البريطاني كاميرون نوري قائمة العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية باحتلاله المركز العاشر مقابل خروج البولوني هوبير هوركاتش من القائمة وتراجعه إلى المركز الرابع عشر.

ويتصدر نوفاك جوكوفيتش التصنيف برصيد 8420 نقطة، ويليه دانييل ميدفيديف في المركز الثاني برصيد 8410 نقطة، وألكسندر زفيريف في المركز الثالث برصيد 7195 نقطة، ورافايل نادال في المركز الرابع برصيد 7115 نقطة، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الخامس برصيد 5980 نقطة.

واحتفظ الإيطالي ماتيو بيريتيني بالمركز السادس برصيد 4945 نقطة، والنرويجي كاسبر رود في المركز السابع برصيد 4380 نقطة، والروسي أندري روبليف في المركز الثامن برصيد 4375 نقطة، والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم في المركز التاسع برصيد 3625 نقطة، والبريطاني كاميرون نوري في المركز العاشر برصيد 3440 نقطة.
ومن جهته، صعد التونسي مالك الجزيري الى المركز 329 عالميا متقدما 18 مرتبة مقارنة بتصنيفه السابق شانه في ذلك شان مواطنه اسكندر المنصوري الذي قفز 27 مركزا ليصبح في المرتبة 363 عالميا.

وفي المقابل، تراجع التونسي عزيز دوقاز ب13 مرتبة ليتقهقر الى المركز 394 عالميا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: